مؤتمر قسم جراحة الأوعية بطب الإسكندرية ينظم ورش عمل لتدريب الأطباء

الجمعة، 14 أبريل 2017 06:00 م
مؤتمر قسم جراحة الأوعية بطب الإسكندرية ينظم ورش عمل لتدريب الأطباء مؤتمر الأوعية الدموية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رأفت نجا أستاذ جراحة الأوعية الدموية بطب الإسكندرية، خلال المؤتمر الثالث لقسم جراحة الأوعية الدموية بطب الإسكندرية، الذى يعقد بالاشتراك مع جامعة برست بفرنسا، ومستشفى الأوعية الدموية والقدم السكرى، إنه تم تنظيم ورش عمل ومناقشة حالات مستعصية.
 
 
وأضاف أنه تم تدريب الأطباء على المهارات الجراحية، ودراسة ونشر الخطوط الاسترشادية العالمية مع تطبيقها على المريض المصرى، حسب المعايير المصرية لدى المريض المصرى.
 
 
دكتور رافت نجا أستاذ جراحة الأوعية الدموية ورئيس المؤتمر
دكتور رأفت نجا أستاذ جراحة الأوعية الدموية ورئيس المؤتمر
 
 
وأشار إلى أنه تم اشتراك شباب الأطباء فى المؤتمر، وتحديد يوم كامل لمحاضرات، وورش عمل لهيئات التمريض، والهيئات المساعدة مثل الأشعة، والموجات الصوتية على الأوعية الدموية، وذلك من منطلق أن أمراض الأوعية الدموية تستلزم جهود أكثر من 15 تخصص من  مختلف التخصصات، تشمل أمراض الدم، والقلب، والتجلط، والسكر، والبولينا، والكلى، والجروح المزمنة، وأجهزة الاستعاضة الصناعية التى تشمل أحذية وتركيبات خاصة مهمة لوقاية مريض السكر من كوارث قد تصل الى البتر.
 
 
أطباء جراحة الأوعية الدموية خلال المؤتمر
أطباء جراحة الأوعية الدموية خلال المؤتمر
 
وأوضح أنه يتم تعويض المريض الذى أجريت له جراحات باستخدام أجهزة وأحذية صناعية تجعله عضوا كاملا منتجا فى المجتمع، لذلك انضم إلى المؤتمر فريق متخصص برئاسة الدكتورخالد الديب المتخصص فى هذا المجال للوقاية من مضاعفات مرض السكر.
 
 
محاضرات الأطباء خلال جلسات المؤتمر
محاضرات الأطباء خلال جلسات المؤتمر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة