أكرم القصاص - علا الشافعي

طبيب أطفال: إصابة الطفل بالأنيميا فى أول سنتين تؤثر على أدائه طول العمر

الجمعة، 14 أبريل 2017 06:00 ص
طبيب أطفال: إصابة الطفل بالأنيميا فى أول سنتين تؤثر على أدائه طول العمر دكتور أحمد البليدي، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أحمد البليدى، أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة طب الأطفال بجامعة القاهرة أن أول 1000 يوم من حياة الطفل هى أهم فترة فى حياته.

وقال الدكتور "البليدى"، إن سوء التغذية فى أول سنين العمر للطفل هى أمر خطير للغاية، حيث أكد على أن إصابة الطفل بالأنيميا فى أول سنتين من عمره تؤثر على أدائه طول العمر.

وأشار "البليدى" إلى أن أول سنتين من العمر هى أهم فترة لنمو الطفل، بالذات نمو المخ وأى شىء يحدث سلبيا فى هذه الفترة يمكن أن تؤثر بالضرر عليه طول العمر.

وقد ثبت علمياً أن الأنيميا إذا حدثت فى أول سنتين من العمر تؤثر على أداء المخ طول العمر، وهذا يعنى أن القدرات العقلية لهذا الشخص تكون أقل من القدرات العقلية للشخص الذى لم يتعرض للأنيميا.

وأضاف رئيس وحدة طب الأطفال، أن أول 1000 يوم فى حياة الطفل فى منتهى الخطورة، لذلك يجب الاهتمام بتغذية الأم لأنه إذا تم تغذيتها تغذية سليمة يكون حليب ثديها أكثر جودة، ويكون أداء الطفل ونموه وهو داخل الرحم أفضل مقارنة بالأمهات التى تفتقر التغذية الصحيحة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة