رئيس وزراء كندا يقدم مشروع لتقنين استخدم الماريجوانا الترفيهية فى بلاده

الجمعة، 14 أبريل 2017 01:42 م
رئيس وزراء كندا يقدم مشروع لتقنين استخدم الماريجوانا الترفيهية فى بلاده رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو أمس، الخميس، مشروع قانون لتقنين استخدام الماريجوانا فى الأغراض الترفيهية بكندا، ليوفى بذلك بأحد تعهداته الانتخابية، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

 

 وأوضحت الصحيفة أن العديد من الدول قامت إما بوقف تجريم الماريجوانا وسمحت باستخدامها للأغراض الطبية، أو أوقفت بشكل فعال تنفيذ القوانين ضدها. لكن عندما يتم الموافقة على قانون ترودو كما هو متوقع، ستصبح كندا ثانى دولة فى العالم بعد أورجواى التى تقوم بتقنين الماريجوانا بشكل كامل كمنتج استهلاكى.

 

 وقال بيل بلير، عضو البرلمان والذى عينه ترودو لتقديم مشروع القانون، إن الحظر الجنائى قد فشل فى حماية الأطفال ولمجتمعات، وأضاف أن الحكومة تأمل فى السماح ببيع الماريجوانا بشكل قانونى بحلول منتصف العام المقبل. وفى حين أن خطة الحكومة شكلتها لجنة من الخبراء، فإن العديد من القضايا لا تزال بحاجة ليتم تسويتها.

 

وطالما وعد رئيس الوزراء الكندى بتقنين استخدام وبيع الماريجوانا الترفيهية. وستصبح كندا أكبر دول العالم المتقدم التى تنهى حظرا على الصعيد الوطنى للماريجوانا الترفيهية. وفى الولايات المتحدة، صوت الناخبون فى كاليفورنيا وماسوشستس وماين ونيفادا العام الماضى بالموافقة على تقنين الماريجوانا، لينضموا بذلك، إلى كولورادو وواشنطن وأوريجون وألاسكا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة