أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير يحذر: الواقع الافتراضى سيشبه الحياة الحقيقة وسيصعب التمييز بينهما

الجمعة، 14 أبريل 2017 09:00 م
خبير يحذر: الواقع الافتراضى سيشبه الحياة الحقيقة وسيصعب التمييز بينهما جهاز واقع افتراضى -أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى شركات التكنولوجيا باستمرار لطرح منتجات جديدة للواقع الافتراضى أكثر تقدمًا، وبينما يمكنك حاليًا خلع سماعة الرأس للخروج من سيناريو الواقع الافتراضى، إلا أن خبير بالتكنولوجيا توقع أنه فى المستقبل، قد يختار الناس عدم القيام بذلك، إذ قال "روى تايلور" نائب رئيس شركة AMD  أنه قريبًا سيصعب التمييز بين الحياة الحقيقية والواقع الافتراضى، ما يسمح للناس بالعيش فى عوالم محاكاة.

أدلى "تايلور" بتصريحاته على خشبة المسرح فى المؤتمر العالمى للواقع الافتراضى فى "بريستول" هذا الأسبوع، إذ تصمم شركته AMD الرقائق المستخدمة فى مختلف الأجهزة، بما فى ذلك بلاى ستيشن 4 و إكس بوكس وان.

وقال تايلور: "الوصول إلى الصورة الواقعية هى الخطوة الكبيرة القادمة فى عالم الواقع الافتراضى، للوصول إلى الوجود الكامل، وحينها سيكون من الصعب معرفة الفرق بين الحياة الفعلية والواقع الافتراضى".

وأضاف تايلور أن عالم الواقع الافتراضى يتوسع بسرعة، مع وصول مبيعات سماعات الواقع الافتراضى إلى 1.25 مليار دولار خلال  العام الماضى.

ورغم تفاؤل تايلور بشأن مستقبل الواقع الافتراضى، فإن التكنولوجيا لا تتماشى مع رؤيته، فعلى سبيل المثال، يجب أن تكون العديد من الأجهزة فى الوقت الراهن لا تزال متصلة بجهاز رأسى عن طريق الأسلاك، مما يحد من حركة مرتديها، ولكن يعتقد تايلور أن شركته قد توفر الحل، فى شكل شريحة جديدة تستخدم طريقة مخصصة لإرسال الإشارات إلى هدف مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة