جنرال سابق فى الناتو: هذا ما سيحدث لو غادر بشار الأسد منصبه

الجمعة، 14 أبريل 2017 08:07 ص
جنرال سابق فى الناتو: هذا ما سيحدث لو غادر بشار الأسد منصبه الرئيس السورى بشار الأسد
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مسؤول سابق فى حلف الناتو، من أنه فى حال مغادرة الرئيس السورى بشار الأسد منصبه فإن القوات العسكرية السورية ستنهار وتخسر معركتها فى محاربتها تنظيم داعش، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

وقال رئيس أركان الجيش الألمانى السابق الرئيس الأسبق للهيئة الحربية فى الناتو، هارالد كوجات، إن "الأمر لا يتعلق بمغادرة الأسد للسلطة وإنما يعتمد ذلك على الوقت والظروف المناسبة التى ستفرض حدوث ذلك".  

وتابع كوجات خلال مقابلة مع التلفزيون النمساوى أمس، "روسيا أشارت فى 2015 إلى ضرورة وجود هدنة فى سوريا، وتشكيل حكومة انتقالية وتنظيم انتخابات حرة"، إلا أن مسألة مشاركة الأسد فى هذه الانتخابات غالبا ما شكلت نقطة الجدل المثيرة بين واشنطن وموسكو.

وأضاف كوجات، "ما نسمعه اليوم من الإدارة الأمريكية، لا يحمل أى توضيح، يقولون لنا فقط بأن على الأسد الرحيل، هذا مفهوم ، لكن بودى أن أسمع منهم ردا واضحا ومحددا، أنه متى سيحدث ذلك بالفعل.. كما أن مجموعة السبع الكبار تقول أيضا إن على الأسد الرحيل، فقط لا أكثر من ذلك.. والسؤال يدور، ماذا سيحدث فى النهاية، إذا كان الكل مقتنعون بأن الأسد سيخضع عاجلا أم آجلا للمسائلة، فإنه بالتأكيد لن يلعب أى دور فى الانتخابات، أو عملية السلام".. "لكن  المهم، هو إن غادر الأسد اليوم فالجيش السورى سينهار ولن تكون هناك قوات برية قادرة على هزيمة داعش، فى الوقت الذى ينصب اهتمامنا حول ذلك كما هى رغبة ترامب أيضا (هزيمة داعش).

وعبر الجنرال عن قناعته بأن الولايات المتحدة وروسيا ستتوصلان إلى حل وطريقة من شأنها أن تؤدى إلى هدف سياسى ألا وهو هزيمة داعش.

كما اعتبر كوجات أن الدول الغربية التى تؤيد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتهكت القيم الغربية، بالهجوم على سيادة الدولة السورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

تحصيل حاصل

كلام منطقي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مش ممكن

بس هو يرحل وربنا يسهل ?

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة