أكرم القصاص - علا الشافعي

جماعات الإرهاب تتجه للجنوب لإعادة سيناريو تسعينيات القرن الماضى.. الإخوانى عمرو سعد كون بؤرا نفذت تفجيرى طنطا والإسكندرية.. خبراء: يستغلون الجبال فى التدريب.. ويؤكدون: زحفوا للصعيد بعد ملاحقتهم بسيناء

الجمعة، 14 أبريل 2017 01:31 م
جماعات الإرهاب تتجه للجنوب لإعادة سيناريو تسعينيات القرن الماضى.. الإخوانى عمرو سعد كون بؤرا نفذت تفجيرى طنطا والإسكندرية.. خبراء: يستغلون الجبال فى التدريب.. ويؤكدون: زحفوا للصعيد بعد ملاحقتهم بسيناء انتحاري كنيسة طنطا
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت الجماعات الإرهابية إلى التغول فى جنوب البلاد، بعدما نجح الإرهابى الهارب "عمرو سعد" فى تكوين بؤر إرهابية بمحافظة قنا، وقسمها إلى 3 مجموعات تتولى كل مجموعة منها عدداً من المهام لتنفيذها.

 

5
الإرهابيون

 

وتأثر الإرهابى الهارب "عمرو سعد"، بالقيادات الإرهابية التى التقاها فى سيناء ممن يطلقوا على أنفسهم "ولاية سيناء"، عندما تردد على شمال سيناء، وقرر تكوين بؤر إرهابية فى جنوب البلاد بمسقط رأسه فى محافظة قنا.

 

1
انتحاري كنيسة طنطا

 

وأغدقت بعض الدول الداعمة للإرهاب بالأموال على "عمرو سعد"، لتدريب العناصر الشبابية التى نجح فى استقطابها مؤخراً، خاصة من أقاربه ومن المحافظات القريبة له من البحر الأحمر وأسيوط، ودرب الشباب على التكتيك العسكرى والعمليات الانتحارية من خلال فيديوهات على شبكة الإنترنت.

 

واعتبرت جماعة الإخوان الإرهابية أن "عمرو سعد" بديلاً قوياً للقيادى الإخوانى المقتول "محمد كمال"، حيث قاد "عمرو سعد" العمليات المسلحة من الجنوب، ورسم سيناريوهات الأعمال الإرهابية من جبال الصعيد.

 

3
انتحاري كنيسة مارمرقس بالإسكندرية

 

وحرص الإرهابى الهارب "عمرو سعد" على شرح المهام الإرهابية لعناصره بواسطة خرائط ضبطت أجهزة الأمن عدداً منها لدى اقتحامها بعض الأوكار الإرهابية بجبال أسيوط.

 

4
الإرهابي محمود مبارك

 

المجموعات المسلحة التى أنشأها "عمرو سعد" بالجنوب، نفذت حادث استهداف كمين النقب فى محافظة الوادى الجديد، ونفذت حادثى كنيستى مارجرجس فى طنطا ومارمرقس فى الإسكندرية، وكانت تخطط لاستهداف دير السيدة العذراء فى درنكة بمحافظة أسيوط، وارتكاب سلسلة من التفجيرات بمحيط كنائس سوهاج وأسيوط، واغتيال شخصيات قبطية، إلا أن التحركات الأمنية السريعة ساهمت فى إجهاض هذه العمليات الإرهابية وقتل 7 عناصر من رجال "عمرو سعد" بجبال أسيوط.

 

ooo
اللواء دكتور علاء عبد المجيد الخبير الأمني

 

اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمنى، أكد أن الملاحقات الأمنية الناجحة فى المنطقة المركزية والضربات الأمنية المتكررة فى سيناء، جعل الجماعات الإرهابية تزحف من الشمال للجنوب فى محاولة منها لإعادة سيناريوهات تسعينيات القرن الماضى، إلا أن الأمن لهم بالمرصاد.

 

وأضاف الخبير الأمنى لـ"اليوم السابع"، أن هذه الجماعات الإرهابية وجدت من الصعيد وطبيعته الجغرافية بيئة خصبة للانتعاش والتدريب بالمناطق الجبلية، لكن يد الأمن طالتهم وقتلت 7 منهم فى أسيوط.

 

999
اللواء فؤاد علام الخبير الأمني

 

اللواء فؤاد علام وكيل جهاز أمن الدولة السابق، يرى أن الإرهاب لا يعرف مناطق معينة، ويجب التصدى له أن يتم إنشاء مجلس مكافحة الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة