بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المرسى النهرى بمنطقة ماسبيرو

الجمعة، 14 أبريل 2017 11:44 ص
بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المرسى النهرى بمنطقة ماسبيرو جانب من جولة محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بجولة تفقدية لمتابعة استعدادات المرسى النهرى بمنطقة ماسبيرو لاستقبال زوار شم النسيم.

 

وأصدر المحافظ خلال جولته توجيهات للواء رزق على رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بتوفير كافة احتياطات الآمان بكافة المراسى التابعة للهيئة مع التأكيد على توافر وسائل النجاة داخل كل الوحدات مع وسائل الإطفاء وتطبيق كافة اشتراطات الحماية المدنية والالتزام الكامل بالحمولات المقررة وعدم السماح نهائيا بأى زيادة فى أعداد الركاب.

 

 كما وجه بضرورة ربط كافة الوحدات مع المراسى وغرفة العمليات الخاصة بالهيئة لاسلكيا، والتأكد بصفة مستمرة على سلامة خطوط سير الرحلات من خلال منظومة تأمين كاملة لحركة الأتوبيسات النهرية خلال رحلاتها على سطح النيل.

 

وطالب بضرورة توفير لانش إنقاذ سريع مزود بكافة المعدات اللازمة والفنيين المتخصصين بكل مرسى من المراسى (الجامعة –ماسبيرو –القناطر) لسرعة الاستجابة لأى طارئ وخاصة مع طول زمن الرحلة والتى تستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات حسب اتجاه التيار.

 

وأكد اللواء رزق على رئيس مجلس إدارة الهيئة بان الهيئة قامت بإعداد خطة تشغيلية لخدمات الهيئة للمناطق الترفيهية والمتنزهات خلال يوم شم النسيم ومواجهة إقبال المواطنين على هذه المناطق وخاصة منطقة القناطر الخيرية بإعداد 5 وحدات نهرية سياحية حمولة 150 راكبا بالإضافة إلى 7 وحدات أخرى حمولة 100 راكبا هذا بالإضافة إلى تشغيل 34 خط أوتوبيس جديد كخدمة خاصة يتم تشغيلها يوم شم النسيم لخدمة المناطق السياحية والترفيهية والتى يقبل عليها المواطنين كالحدائق الكبرى بالقاهرة بكافة أحيائها امتداداً من حلوان حتى المظلات، وكذلك مناطق الأهرام وأبو الهول ومدينة الإنتاج الإعلامى وحدائق الحيوان والأورمان بالجيزة.

 

وقد تم التنبيه على اختيار أفضل السيارات وأحدثها للعمل بهذه الخطوط مع التأكيد على توفير وحدات طوارئ بكافة جراجات الهيئة للتدخل السريع فى حالة أى عطل وتكليف غرفة العمليات المركزية بالهيئة بالتواصل مع جميع المحطات لاسلكيا لمراقبة ومتابعة خطوط التشغيل على مدار 24 ساعة والتدخل فى حالة وجود أى تكدس أو الاضطرار لتحويل خطوط السير.

 

 

جانب من جولة محافظ القاهرة (1)
جانب من جولة محافظ القاهرة (1)

 

جانب من جولة محافظ القاهرة (2)
جانب من جولة محافظ القاهرة (2)

 

 

جانب من جولة محافظ القاهرة (3)
جانب من جولة محافظ القاهرة (3)

 

 

محافظ القاهرة يتابع استعدادات شم النسيم (1)
محافظ القاهرة يتابع استعدادات شم النسيم (1)

 

 

محافظ القاهرة يتابع استعدادات شم النسيم (2)
محافظ القاهرة يتابع استعدادات شم النسيم (2)

 

 

محافظ القاهرة يتابع استعدادات شم النسيم
محافظ القاهرة يتابع استعدادات شم النسيم

 

 

محافظ القاهرة يتفقد المراسى النهرية  (1)
محافظ القاهرة يتفقد المراسى النهرية (1)

 

 

محافظ القاهرة يتفقد المراسى النهرية  (2)
محافظ القاهرة يتفقد المراسى النهرية (2)

 

 

محافظ القاهرة يتفقد المراسى النهرية  (3)
محافظ القاهرة يتفقد المراسى النهرية (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة