بالأرقام.. ماذا قدم المرشحون لجائزة لاعب العام فى إنجلترا هذا الموسم؟

الجمعة، 14 أبريل 2017 01:15 ص
بالأرقام.. ماذا قدم المرشحون لجائزة لاعب العام فى إنجلترا هذا الموسم؟ المرشحون لجائزة لاعب العام فى إنجلترا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية عن المرشحين لجائزة لاعب العام فى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وتضمنت القائمة 6 نجوم من البريميرليج الذين تألقوا بشكل ملحوظ هذا الموسم.

تشيلسي يسيطر على القائمة

واختارت الرابطة لاعبين من تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي وهما إيدين هازارد ونجولو كانتى بالإضافة إلى زلاتان إبراهيموفيتش هداف مانشستر يونايتد، وأليكسيس سانشيز نجم أرسنال، وروميلو لوكاكو هداف الدوري وإيفرتون وهارى كين قائد توتنهام.

التاريخ يحرم كانتى من المنافسة

على الرغم من أداء نجولو كانتى المميز فى الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، إلا أن فرص حصول لاعب الوسط الفرنسي على الجائزة هذا الموسم قد تكون صعبة للغاية، بعدما قدم نفس الأداء فى الموسم الماذى مع ليستر سيتي لكن الجائزة اتجهت إلى زميله الجزائري رياض محرز، كما أن الرابطة تمنحها فى السنوات الأخيرة للاعبين الهدافين ولم يتوج بها أى لاعب مدافع او ذو نزعة دفاعية منذ موسم 2004/2005 عندما تم اختيار جون تيرى مدافع تشيلسى لاعب العام، وبعدها اتجهت إلى الهدافين مرورا بستيفين جيرارد ورونالدو وجيجز ورونى وجاريث بيل وفان بيرسى ولويس سواريز وهازارد وأخيرًا محرز.

ماذا قدم الخماسى الأبرز؟!

التتويج بالجائزة سيقتصر على الـ5 لاعبين الهدافين بخلاف كانتى وهم هازارد وإبراهيموفيتش وسانشيز ولوكاكو وكين، ونسلط الضوء على كل ما قدمه الخماسى بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، فى 6 نقاط وهى الأهداف وصناعة الأهداف وصناعة الفرص والتسديدات والمراوغات ووضع الفريق بجدول الدوري.

المرشحون لجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا
المرشحون لجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا

 

الأهداف

يتفوق لوكاكو على كل منافسيه فى تسجيل الأهداف بعدما أحرز 23 هدفًا خلال 31 مباراة حتى الآن، ويليه هارى كين بـ19 هدف ثم سانشيز 18 هدف وإبراهيموفيتش 17 وأخيرًا هازارد 14.

صناعة الأهداف

سانشيز منح زملائه 9 تمريرات حاسمة، ويليه لوكاكو بـ6 وهازارد وإبراهيموفيتش بـ5 وأخيرًا هارى كين بـ4.

صناعة الفرص

يتفوق سانشيز على الجميع بصناعة 71 فرصة لزملائه ويليه هازارد بـ65 ثم إبراهيموفيتش 46 ولوكاكو 39 وأخيرا هارى كين بـ31.

التسديدات

إبراهيموفيتش هو الأكثر تهديدًا لمنافسيه بـ116 تسديدة ثم سانشيز بـ101 ولوكاكو بـ88 وهارى كين بـ71 وأخيرًا هازارد 64 تسديدة.

المراوغات الناجحة

هازارد يتفوق على كل منافسيه بفارق كبير بعدما مر 128 مرة من منافسيه ثم سانشيز 86 مراوغة ولوكاكو 60 مرة وهارى كين 25 وأخيرًا إبراهيموفيتش 17.

وضع الفريق

هازارد يمتلك الأفضلية بالتأكيد بعدما قاد تشيلسيى للمركز الأول بفارق 7 نقاط عن فريق هارى كين بينما تراجع مانشستر يونايتد وأرسنال وإيفرتون للمراكز الخامس والسادس والسابع على الترتيب ليصبح كل منهم مهدد بالحرمان من دوري أبطال أوروبا فى الموسم الجديد.

النتيجة النهائية

تعادل هازارد وسانشيز بعدما تصدر كل منهم مرتين، لكن وضع تشيلسى واقترابه من اللقب سيرجح كفة هازارد بدرجة كبيرة للتتويج بالجائزة فى 23 أبريل الجارى.

هازارد
هازارد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة