الهيئة التنفيذية لمسلمى بلجيكا تطالب بزيادة عدد المذابح لقرب عيد الأضحى

الجمعة، 14 أبريل 2017 09:39 ص
الهيئة التنفيذية لمسلمى بلجيكا تطالب بزيادة عدد المذابح لقرب عيد الأضحى خراف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الهيئة التنفيذية لمسلمى بلجيكا أمس، الخميس، الحكومة فى بيان رسمى بزيادة عدد المسالخ وتشديد الإشراف على الذبح الحلال، قائلة، "يجب على السلطات الزيادة فى قدرة ذبح الخراف بمناسبة عيد الأضحى الذى بات قريباً".

وجاءت هذه الدعوة فى اليوم الذى رفعت فيه جمعية الدفاع عن حقوق الحيوان (جايا) دعوى ضد الوكالة الفيدرالية لسلامة السلسلة الغذائية (Afsca)، داعية لعدم فتح مسالخ مؤقتة بمناسبة عيد الضحى.

وقالت قناة بلجيك 24 البلجيكية، إن الهيئة التنفيذية لمسلمى بلجيكا أكدت، فى بيانها، أنه لا يزال المسلخ المؤقت بمنطقة برانجان فى ليمبورج، لم يحصل على ترخيص، كما ان فى نوفمبر الماضي، كانت الحكومة قررت عدم تنظيم مسلخ متنقل فى سنة 2017، وبالتالى قد يصبح المسلخ المؤقت فى منطقة جينك بليمبورج المسلخ الوحيد الذى تديره السلطات العامة بمناسبة هذا العيد الدينى.

ومن جانبه قال محمد أشيبى المتحدث باسم الهيئة التنفيذية لمسلمى بلجيكا للقناة البلجيكية، " نحن نطالب منذ سنوات بأن يتم الرفع من قدرة الذبح بمناسبة عيد الأضحى، ولأن هناك القليل من مواقع الذبح ( المذابح والمسالخ)، فالعديد من المسلمين لا يتمكنون من ممارسة شعائرهم، وهذا القمع غير مقبول والحرية الدينية معرضة للخطر".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة