التحالف العربى: الميليشيات المسلحة فى اليمن تضع مراكز القيادة بين المدنيين

الجمعة، 14 أبريل 2017 01:12 م
التحالف العربى: الميليشيات المسلحة فى اليمن تضع مراكز القيادة بين المدنيين اللواء أحمد عسيرى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أحمد عسيرى، المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية، أن تنفيذ العمليات العسكرية فى اليمن تتم بشكل حذر لحماية المدنيين، خاصة وأن الميليشيات فى اليمن وضعت مراكز القيادة والسيطرة بين المدنيين، موضحا أن الاستعجال فى تنفيذ الخطط العسكرية قد يؤدى لسقوط خسائر.

وأضاف "عسيرى" فى مؤتمر صحفى، منذ قليل، أن سياسة حصار الميليشيات في اليمن تؤدى لنتائج فعالة، وأن الشرعية فى اليمن حققت تقدما فى مجال تدريب الشباب على أعمال الأمن ومحاربة الإرهاب والقيادة السياسية عادت إلى عدن، لافتا إلى أن العمليات العسكرية فى غرب اليمن أقل بسبب الكثافة السكانية العالية.

وأشار اللواء أحمد عسيرى، إلى أن المسار العسكرى فى اليمن يسير بالتوازى مع المسار السياسى، وأنهم يسعون لحل سياسى شامل يرضى الجميع فى اليمن ويمنع أى مشكلة مستقبلا، قائلا: "الحل فى اليمن يجب أن يشمل تطبيق القرارات الدولية وإرادة الشعب اليمنى".

وأكد "عسيرى"، أن الوضع الميدانى فى اليمن يتغير بشكل سريع ولا يوجد جمود عسكرى، وأن الأخطاء أو التجاوزات بالعمليات العسكرية فى اليمن محدودة بشكل كبير، موضحا أن العمليات العسكرية تهدف لنجدة المواطن اليمنى رغم كلفتها المالية والسياسية، مفيدا بأن العمليات العسكرية فى اليمن تجرى فى مناطق خطرة بسبب كثافتها السكانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة