خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس البرلمان الليبى: نرحب بالحوار.. وحكومة "السراج" تعتمد على المليشيات

الجمعة، 14 أبريل 2017 07:38 م
رئيس البرلمان الليبى: نرحب بالحوار.. وحكومة "السراج" تعتمد على المليشيات المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى، إن البرلمان يرحب بالجهات المشرفة على الحوار بالبلاد، مشددا على ضرورة اللجوء إلى الحوار من أجل حل الأزمة الليبية، بشرط أن يكون "ليبى- ليبى".

 

وأضاف "صالح" خلال لقاء خاص مع فضائية on live، أن مجلس النواب الليبى لا يتمسك بالبقاء فى السلطة كما يُشاع، مشيرا إلى أن حكومة "السراج" اعتمدت على المليشيات المسلحة لتكون حرس رئاسى فى طرابلس، ولا يريدون تكوين جيش لليبيا، وأن القوات المسلحة الليبية تتكون من ضباط وجنود من جميع أنحاء البلاد ولا تكون حكرًا على أحد.

 

وأوضح رئيس البرلمان الليبى، أن الجيش يبذل جهودًا كبيرة فى مكافحة الإرهاب، وطلبت ليبيا من جامعة الدول العربية والأشقاء العرب مساعدتها ورفع الحظر عن تسليحها، لأنها تمتلك جيشًا منضبطًا، وهناك دلائل على أنه نظامى، والدليل على ذلك عندما تحررت غرب بنى غازى، أُمرت الوحدات بالعودة إلى ثكناتها وبالفعل عادت مرة أخرى.

 

وأشار إلى أن تعيين محافظ للمصرف الليبى من اختصاص مجلس النواب، ومنذ عام 2014 عيّن البرلمان الليبى على الحبرى محافظا للمصرف الليبى، وإقالة الصديق الكبير المحافظ السابق، لكن المجتمع الدولى يعرقل قرارات مجلس النواب ولا يعترف بها، رغم الاعتراف بشرعيته، وتم تثبيت فايز السراج، عنوة على أنه المحافظ الشرعى والتعامل يكون من خلاله.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة