وزارة الرى: موجة الأمطار لم تؤثر على جسور الترع والمصارف

الخميس، 13 أبريل 2017 01:08 م
وزارة الرى: موجة الأمطار لم تؤثر على جسور الترع والمصارف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الرى والموارد المائية أن موجة الطقس غير المستقر، التى شهدتها معظم محافظات الجمهورية أمس، لم تسفر عن أية خسائر ولم تؤثر على جسور الترع والمصارف ومحطات الرفع (رى- صرف زراعى) التى لم تتعد المناسيب بها الحدود الآمنة، مضيفة أن الأجواء حاليا مستقرة على معظم الأنحاء، ومتوقعة استمرار سقوط الأمطار اليوم.

جاء ذلك فى بيان أصدرته وزارة الرى والموارد المائية، اليوم، حول موجة الطقس غير المستقر التى شهدتها بعض المحافظات أمس؛ حيث تعرضت إلى موجة من الرياح المحملة بالأتربة منذ الصباح، ثم إلى موجة من الأمطار الرعدية فى الساعات المتأخرة من الليل.

وأضاف التقرير أن بعض المحافظات الساحلية ومحافظات الوجه القبلى (الإسماعيلية- البحيرة- كفر الشيخ- بورسعيد- دمياط- سوهاج- أسيوط- قنا- المنيا) شهدت سقوط أمطار تراوحت شدتها ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، كما شهدت بعض المحافظات مثل القاهرة والجيزة والفيوم، مساء أمس، أمطار رعدية شديدة.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى جميع الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات، حيث لم تؤثر الأمطار على جسور الترع والمصارف ومحطات الرفع (ري- صرف زراعى) التى لم تتعد المناسيب بها الحدود الآمنة.

وفى الوقت نفسه، شهدت بعض مدن محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء مثل: سانت كاترين وسفاجا والغردقة، أمطارا رعدية شديدة، وتم غلق بعض الطرق لفترة قصيرة كإجراء احترازى بسبب العاصفة الترابية التى شهدتها هذه الطرق، وتم فتح جميع الطرق بعد توقف الأمطار دون حدوث أية خسائر، والأجواء حاليا مستقرة على معظم الأنحاء.

وتوقع بيان وزارة الرى والموارد المائية استمرار سقوط أمطار اليوم على بعض المحافظات.

واتخذت الوزارة، من خلال أجهزتها المعنية، الإجراءات الاستباقية الخاصة بخفض مناسيب المياه بالترع والمصارف، والتأكد من جاهزية حالة الجسور ومحطات الرفع.

وفى السياق، تم رفع درجة الاستعداد بكافة مراكز ووحدات الطوارئ التابعة للوزارة بالمحافظات، وتوالت إجراءات التنسيق مع كافة الوحدات وأجهزة الحكم المحلى من خلال غرف العمليات المركزية واللامركزية وغرفة العمليات الإلكترونية التى شكلتها الوزارة فى هذا الخصوص، والتى تضم جميع الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والرى والمحافظين وعدد من الوزراء المعنيين وغرف العمليات بالمحافظات ومجلس الوزراء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة