أكرم القصاص - علا الشافعي

"نظافة القاهرة": رفع نقابة الزبالين رسوم جمع القمامة من المنازل غير قانونى

الخميس، 13 أبريل 2017 12:22 ص
"نظافة القاهرة": رفع نقابة الزبالين رسوم جمع القمامة من المنازل غير قانونى جمع القمامة - أرشيفية
كتب سيد الخلفاى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، إن القانون من يحدد رسوم جمع القمامة من المنازل، وأن ما يتقاضاه جامعو القمامة المتعاقدين مع شركات القمامة من سكان العاصمة بمثابة مساعدة من المواطنين لهم، وذلك لأنهم يتقاضون راتبًا شهريًا من الشركات المتعاقدة معهم.

 

وأضاف رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ما أعلنته نقابة الزبالين من رفع رسوم جمع القمامة من المنازل غير قانونى، مشيرًا إلى أن محافظة القاهرة تتعامل مع شركات النظافة المتعاقدة معها وليس مع أشخاص، وأن تلك الشركات هى من تتعامل مع جامعى القمامة.

 

وأكد السعيد، أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة لديها الاستعداد التام والكفاءة لتغطية كل العاصمة حال إضراب الزبالين عن العمل بسبب احتجاجهم على مشروع أكشاك شراء مخلفات القمامة من المواطنين.

 

وأضاف المهندس حافظ السعيد، أن المحافظة مستمرة فى إنشاء المزيد من أكشاك شراء القمامة والتوزيع فى المشروع بعد نجاح التجربة فى إحياء مصر الجديدة والممتعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد البدرى

سؤال برئ الى السيد رئيس هيئة نظافة القاهرة

هل 8 - 10 أكشاك كل كشك يجمع من 1 -2 طن فى اليوم بأجمالى 15 - 20 طن على أحسن تقدير , هل هذا الحل لنظافة العاصمة التى تفرز يوميا 15000 - 17000 طن من المخلفات , هل ممكن ان يأتى اليوم الذى يحترم فية المسئولين عقول المواطنن. هل ال 20 طن هم اللذين سيرفعوا من كفاءة النظافة بمحافظة القاهرة. الحقيقة لا يمكن لنا أن نتقدم طالما أستمر السادة المسئولين على هذا النحو. أين التقدم الذى حدث فى مستوى النظافة فى الاحياء التى بها أكشاك, والاخ نقيب الزبالين بيضحك على نفسة علشان يرفع الاجرة وهو يعلم تماما أنة لا تأثير لهذة الأكشاك على دخلة ودخل من يعول من الزبالين , لان كمية المفرزات اليومية من بلاستيك وكانز وخلافة لا تقل فى القاهرة عن 300 - 400 طن يوم , فها 15 - 20 طن ستؤثر علىة. للأسف الكل بيضحك على بعضة ومستوى النظافة سيبقى متدنى طالما لا نتحرك نحو الحلول الجذرية لهذة المشكلة. لك اللة يا مصر. أرجو النشر للأهمية يا يوم يا سابع.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة