نائبة تقترح عقد جلسات استماع للأسر لاستطلاع آرائهم فى قضية الرؤية

الخميس، 13 أبريل 2017 12:00 ص
نائبة تقترح عقد جلسات استماع للأسر لاستطلاع آرائهم فى قضية الرؤية إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور إيناس عبد الحليم ، عضو مجلس النواب عن مسألة الرؤية مهمة جدا فى قانون الأحوال الشخصية ، لأنها تستغل بين الطرفين بالعند أحيانا ، هو ما يتسبب بالضرر للاطفال. 
وأضافت إيناس عبد الحليم لـ"اليوم السابع" تعليقأ على مشروع قانون الأحوال الشخصية المقدم من قبل حزب الوفد، إن القانون حدد مدة 5 ساعات للرؤية ، ولكن لا يجب ان نحدد ساعات معينة إلا بعد استطلاع رأى عدد كبير من الأسر. 
واقترحت إيناس عبد الحليم أن يتم فتح مناقشة مجتمعية، وجلسات استماع فى المجلس لعدد كبير من الأسر لاستطلاع آرائه فيما يخص مدة الرؤية . 
وعن عقوبة الحبس لمن يمتنع عن توثيق الطلق ، قالت إيناس عبد الحليم ان توثيق الطلاق مهم ، ولكن تغليظ العقوبة لن يحل الأزمة ، لافتة إلى ضرورة أن يتم تعديل قانون الأحوال الشخصية بما يلزم توثيق الطلاق للاعتراف به . 
أما فيما يتعلق بتحديد نسبة ال25% من الدخل الشهرى كنفقة للمطلقة تحتاج إلى مراجعة ، لافتة إلى أنه لا يحجب أن يتم تحديد نسبة للنفقة ، وإنما يفضل أن يتم تحديد مبلغ معين مناسب لتربية الأطفال ويتم إلزام الزوج بدفعه ، أيضا يتم ذلك فى ضوء حجم الدخل الشهرى لكل فرد . 
وأشارت على أنه بعض الأزواج يلجأون للتحايل لإخفاء دخولهم الشهرية، وبالتالى فإن تحديد النسبة من الدخل يمكن أن يتم التحايل عليها وإنما يجب أن نحدد مبلغا ماليا مناسبة لتربية الأطفال. 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة