محافظ المنيا يتفقد قرية جبل الطير لمتابعة مشكلة المياه والصرف الصحى

الخميس، 13 أبريل 2017 03:12 م
محافظ المنيا يتفقد قرية جبل الطير لمتابعة مشكلة المياه والصرف الصحى جولة محافظ المنيا فى قرية جبل الطير
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تفقد عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم قرية جبل الطير بمركز سمالوط، للوقوف على عدد من المشاكل والتحديات التى يعانى منها سكان القرية، والتى يتمثل معظمها فى مشاكل ضعف المياه وكذلك الصرف الصحى، حيث وجه المحافظ بالبدء فى تنفيذ عدد من الحلول وخاصة قبيل موسم احتفالات دير العذراء والتى ستبدأ الشهر القادم.

 وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن البديوى، وجه شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإنشاء خط مياه مستقل لمواجهة مشكلة ضعف المياه ورفع وإزالة كافة المخلفات والإشغالات بمنطقة الساحة والتى تشهد زحاما شديدا خلال الاحتفالات، مع الاهتمام بأعمال النظافة، وإقامة 2 شادر لذبح الأضاحى بداخلها.

كما تابع البديوى، التشغيل التجريبى لمنظومة ميكنة الهيكل الادارى للمحافظة بمركز التطوير التكنولوجى لخدمة المواطنين التابع لديوان عام المحافظة حيث يتم ربط جميع مديريات الخدمات ورئاسة المراكز والمدن وإدارات الديوان العام بشبكة واحدة يتم عليها إدراج كافة المعلومات والبيانات التى تخص المواطن واستقبال شكواهم أو طلباتهم من خلال هذه الشبكة.

وأكد البديوى، أن هذه المنظومة تتيح للمواطن بشكل كبير الحصول على خدمة متميزة حيث تهدف إلى الوصول للمواطن بأسرع وسيله لأداء كافه الخدمات وتحسينها بأقل وقت وجهد ممكن وضمان حقوقهم وحفظ البيانات والمعلومات وسهولة الوصول إليها.

ولفت البديوى، إلى أن المحافظة تعمل على تلافى كافة الصعوبات التى تقف عائقاً أمام ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين مع منح العاملين بمركز التطوير التكنولوجى والوحدات المحلية ومديريات الخدمات دورات تدريبية لتنمية وثقل مهاراتهم فى كيفية التعامل مع المواطنين وتيسير الخدمة المقدمة له مؤكداً على انه سيتم متابعة أداء الخدمات المقدمة للمواطنين أولا بأول لتقييمها والوقوف على جوانب التقصير ومحاسبة المتسببين فى ذلك.

كما أوصى محافظ المنيا، القائمين بالعمل بمركز التطوير التكنولوجى بالاهتمام بشكوى المواطنين والتعاون معهم وحل مشاكلهم ومتابعة شكواهم حتى يتم تلافيها نهائياً كما أوصى بمتابعة الإدارات المميكنة فى إدخال الكم المتراكم من البيانات التى لديها على البرنامج المخصص لها.

وكان البديوى، قد ناقش أمس خلال لقائه مع وفد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى مؤشرات الأداء وموقف التشغيل التجريبى الخاص بميكنة الهيكل الادارى للمحافظة بحضور عدد من مديرى الإدارات بالديوان العام ومدير مركز التطوير التكنولوجى.

وأكد محافظ المنيا على أهمية وضرورة ميكنة الإدارات داخل مجالس المدن والديوان العام وذلك لإدخال الكم المتراكم من بيانات كل إدارة على البرنامج المخصص لها بالمنظومة للاستفادة من البرنامج من حيث التقارير الإجمالية والإحصائية والحفاظ على البيانات الورقية من خلال إدراجها على النظام، كما وجه المحافظ بالوقوف على المشاكل التى تعوق أداء الخدمة لإمكان إيجاد الحلول المناسبة لها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة