محافظ الإسكندرية يصدر قرارًا بتنظيم إجراءات حج الجمعيات الأهلية

الخميس، 13 أبريل 2017 12:57 م
محافظ الإسكندرية يصدر قرارًا بتنظيم إجراءات حج الجمعيات الأهلية الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم قرارًا بتنظيم إجراءات حج الجمعيات الأهلية لهذا العام 2017 م، وكلف بتشكيل لجنة تختص بتنفيذ تعليمات وزارة التضامن الإجتماعى بشأن تنظيم إجراءات الحج للجمعيات الأهلية.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن المحافظ قرر فتح باب التقدم وشروط اختيار الحجاج، تكون برئاسة د. سعاد الخولى نائب المحافظ، وعضوية السكرتير العام المساعد، والمعنيين بقرعة الحج.

 من ناحية أخرى افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، صباح اليوم المعرض السنوى الخامس لمنتجات طلاب مدارس التعليم الفنى ،وياتى هذا كخطوة لتشجيع الطلاب وخاصة المدارس الفنية الزراعية والصناعية والتجارية على المشروعات الإنتاجية وخلق فرص عمل جديدة لخريجى تلك المدارس.

وخلال الافتتاح، تفقد سلطان اقسام المعرض والمعروضات المقدمة من طلاب المدارس الفنية المختلفة وأشاد بأهمية تلك المشروعات الإنتاجية داخل مدارس التعليم الفنى وتلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات المختلفة وبأسعار مناسبة للجميع، ووجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بزيادة تلك المعارض على مستوى المدارس الفنية لاخراج ابداعات الطلاب والترويج لمنتجاتهم، مؤكدا على أهمية زيادة اﻷنشطة بالمدارس الفنية، وتوفير منافذ كافية لعرض منتجاتها.

وأكد سلطان اهتمامه بالتعليم الفنى وإدخال كل الطرق العلمية له، وأن كل المنتجات المعروضة بتلك المنافذ على جودة عالية، وهو ما يساعد على خلق فرص عمل لخريجى تلك المدارس وإخراج منتج عالى الجودة ينافس اﻷسواق العالمية، مشيرا أن هدفنا جميعاً هو النهوض بالمدينة وإعادة اﻹسكندرية إلى مكانتها المرموقة كعروس البحر الأبيض المتوسط.

على الصعيد نفسه؛ استفسر المحافظ من الطلاب عن نسبة الخامات المستخدمة فى المنتجات واسعار البيع كما أشاد باللوحات الفنية المعروضة مؤكدا بأنها يمكن أن تشارك فى معارض دولية نظرا لبساطتها واستخدام الطلاب خامات بسيطة فى صنعها.

 جاء ذلك بحضور جمعة ذكرى وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء وحيد رضوان رئيس حى شرق، والسادة مديرى المدارس الفنية المشاركة فى المعرض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة