حصاد جولة رئيس "التنظيم والإدارة" بالشرقية لبحث تطبيق "الخدمة المدنية"

الخميس، 13 أبريل 2017 04:02 م
حصاد جولة رئيس "التنظيم والإدارة" بالشرقية لبحث تطبيق "الخدمة المدنية" المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
كتب حازم عادل - الشرقية إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى مقر ديوان عام محافظة الشرقية، فى تمام الساعة الثامنة صباحا، حيث كان فى استقباله اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وذلك لبدء أولى جولاته للاطمئنان على استعدادات المحافظة لتطبيق أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية المقرر صدورها خلال الأيام القليلة المقبلة، وبحث مشكلات العاملين العالقة بالمحافظة، والذى تلقى الجهاز العديد منها خلال الفترة الماضية.

 

واجتمع الدكتور محمد جميل مع محافظ الشرقية فى اجتماع مغلق استغرق حوالى 60 دقيقة لبحث مشكلات العاملين، وإجراءات حل تلك المشكلات، وتمركزت تلك المشكلات العمالة المؤقتة الموجودة فى المحافظة، والتى وعد رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على حل تلك المشكلات.

 

وأسفر هذا الاجتماع عن البدء فى اتخاذ إجراءات تقنين أوضاع جميع العمالة المؤقتة المتبقية بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها، سواء كانوا المتعاقدين على الصناديق والحسابات الخاصة أو المتعاقدين بمراكز معلومات التنمية المحلية.

 

كما ناقش الاجتماع إجراء بعض التعديلات على الهيكل التنظيمى لديوان عام محافظة الشرقية، لاتخاذ إجراءات إدخالها فى أسرع وقت.

 

وقال المستشار الدكتور محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إنه سيتم تثبيت العمالة المؤقتة وتوفيق أوضاعها، موضحاً أن العمالة الحكومية فى مصر أكثر من 10 دول عربية، بنسبة موظف لكل 13 مواطنا، وللدول الأقل تقدما موظف لكل 25 مواطنا، بينما الدول المتقدمة موظف لكل 190 مواطنا، مضيفا أنه يجب أن يكون مدرب جيدا لتقديم عمله وكأنه 10 موظفين فى واحد.

 

وأضاف "جميل" أن الجهاز الادارى للدولة، أصبح مكتظ بالموظفين، خاصة أن فترة ثورة يناير، تم التعاقد مع عدد كبير بصورة عشوائية وتعينهم أيضا بعشوائية، حيث وصل العدد إلى أكثر من 900 ألف موظف، الامر الذى ظلم الأجيال القادمة، وأن التعيينات نتيجة لذلك ستكون محدودة، مضيفاً أن الدولة لن تنهض بتجديد الخطاب الدينى والإعلامى فقط ولكن لابد من التجديد والنهوض بالجهاز الإدارى بالدولة والاهتمام بتخريج موظف إدارى قادر على إنهاء احتياجات المواطنين بسرعة وسهولة.

 

وأكد رئيس التنظيم والإدارى، أنه جارى إعادة هيكلة الجهاز الإدارى، وتكثيف الدورات التدريبية لتنمية وتأهيل الموظف، مضيفاً أن المحليات هى أول الذين سيتم زيادة مرتباتهم، وأكد أيضا على التزام الدولة برد رصيد الأجازات للموظفين دون دعاوى قضائية.

 

وانتقل المستشار محمد جميل بصحبة محافظ الشرقية، إلى قاعة اجتماعات المحافظة، للقاء كلا من أعضاء مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وأعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة مديرى مديريات الخدمات بالمحافظة، وذلك لعرض مشكلاتهم، الذى انتهى إلى أن وضع حلول للعمالة المؤقتة فى المحافظة، وبصفه خاصة العاملين المؤقتين بمديرية التربية والتعليم، حيث انها تشمل عدد كبير من العمالة المؤقتة.

 

ثم توجه "جميل" إلى مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة وبصحبته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، واجتمع مع مدير المديرية والعاملين بها، حيث تضمن الاجتماع بحث مشكلات العاملين بالمديرية، وتوفير الدعم من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لمديريات التنظيم والإدارة بالتنسيق مع المحافظين.

 

ثم توجه إلى مقر محكمة مجلس الدولة بمحافظة الشرقية لإلقاء محاضرة لمستشارى مجلس الدولة بشأن أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة