الصين تدعو لرد "ظلم تاريخى" بإقامة دولة فلسطينية

الخميس، 13 أبريل 2017 02:48 م
الصين تدعو لرد "ظلم تاريخى" بإقامة دولة فلسطينية وزير الخارجية الصينى وانج يى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الصينى وانج يى اليوم الخميس، إنه لا بد من السماح للفلسطينيين بإقامة دولة مستقلة وذلك فى تصريحات أدلى بها عقب اجتماعه بوزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، الذى طالب الصين بلعب دور أكبر قى عملية السلام فى الشرق الأوسط.

وبين وقت وآخر يزور مسؤولون صينيون إسرائيل والأراضى الفلسطينية، لكن الصين لعبت دورا محدودا فى الصراعات أو النشاط الدبلوماسى بالشرق الأوسط، على الرغم من اعتمادها على المنطقة فى الحصول على النفط.

وقال وانغ فى مؤتمر صحفى مشترك مع المالكى، إنه بعد مرور 70 عاما، على صدور قرار من الأمم المتحدة بإقامة دولة إسرائيل لا يزال الفلسطينيون محرومين من دولتهم المستقلة.

وقال "هذا جور. هذا النوع من الظلم التاريخى لا بد من تصحيحه." وأضاف أن الوقت حان لاستئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال المالكى إن الفلسطينيين يقدرون جهود الصين، لتسهيل المحادثات ويرحبون بها وإنهم يحثونها على القيام بدور أكبر فى عملية السلام إلى أن يتحقق السلام فى المنطقة.

وتربط الصين علاقات طيبة مع الفلسطينيين، وفى مارس قال الرئيس الصينى شين جين بينغ لرئيس الوزراء الإسرائيلى الزائر بنيامبن نتنياهو إن التعايش السلمى سيكون مثمرا للجانبين، وللمنطقة بأسرها وإن هذا أمر يحبذه المجتمع الدولى. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة