أكرم القصاص - علا الشافعي

الرى تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الأمطار

الخميس، 13 أبريل 2017 11:10 ص
الرى تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الأمطار الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، رفع درجة الاستعداد القصوى بكل مراكز ووحدات الطوارئ التابعة للوزارة بالمحافظات، للتعامل مع موجة الأمطار ، وأوضحت الوزارة فى بيان صحفى اليوم، أنه يتم التنسيق مع كل الوحدات وأجهزة الحكم المحلى من خلال غرف العمليات المركزية واللامركزية وغرفة العمليات الإلكترونية التى شكلتها الوزارة والتى تضم جميع الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والرى و المحافظين وعدد من الوزراء المعنيين وغرف العمليات بالمحافظات ومجلس الوزراء.

وشهدت معظم محافظات مصر أمس موجة طقس غير مستقر، حيث تعرضت إلى موجة من الرياح المحملة بالأتربة منذ الصباح ثم إلى موجة من الأمطار الرعدية فى الساعات المتأخرة من الليل.

 

 و تعرضت بعض المحافظات الساحلية ومحافظات الوجه القبلى (الإسماعيلية- البحيرة- كفر الشيخ - بورسعيد – دمياط- سوهاج- أسيوط- قنا- المنيا ) إلى سقوط أمطار تراوحت شدتها مابين الخفيفة إلى المتوسطة. 

 

كما شهدت مساء أمس بعض المحافظات مثل القاهرة والجيزة والفيوم أمطار رعدية شديدة، و تم رفع درجة الاستعداد على مستوى جميع الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بمحافظات حيث لم تؤثر الأمطار على جسور الترع والمصارف ومحطات الرفع (رى-صرف زراعى ) التى لم تتعدى المناسيب بها الحدود الآمنة.

 

فى الوقت الذى شهدت فيه بعض مدن محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء مثل سانت كاترين وسفاجا والغردقة أمطار رعدية شديدة، حيث تم غلق بعض الطرق لفترة قصيرة كإجراء احترازى بسبب العاصفة الترابية على هذه الطرق إلا أن الأمطار توقفت و تم فتح جميع الطرق دون حدوث أى خسائر و الأجواء حالياً مستقرة على معظم الأنحاء هذا ومن المتوقع استمرار سقوط أمطار اليوم على بعض المحافظات

 

 من جانبها قامت الوزارة من خلال أجهزتها المعنية باتخاذ الإجراءات الاستباقية الخاصة بخفض مناسيب المياه بالترع والمصارف والتأكد من جاهزية حالة الجسور ومحطات الرفع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة