وفد تحالف يابانى فرنسى يتفقد ميناء شرق بورسعيد

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:16 ص
وفد تحالف يابانى فرنسى يتفقد ميناء شرق بورسعيد ميناء بورسعيد - أرشيفية
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الربان على عاصم، مدير عام ميناء شرق بورسعيد، اليوم الاربعاء، إن هناك وفد من التحالف اليابانى الفرنسى ممثل فى الشركات العالمية تويوتا NYK"وبولوريه الفرنسية يزور ميناء شرق بورسعيد، للتعرف على أنشطة الميناء بصورة اكبر على الطبيعة وفرص الاستثمار به رغبة فى تفعيل ما تم الاتفاق عليه أثناء توقيع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس أولى جلساته منذ ايام عن المرحلة النهائية للمفاوضات مع ممثلى الشركة العالمية تويوتا لانشاء احدث واكبر رصيف بميناء شرق بورسعيد لتداول السيارات.

وأضاف عاصم، فى بيان للهيئة العامة الاقتصادية، أنه تم انشاء منطقة تجارية من 100الف متر إلى 200الف متر مخصصة لشركات السيارات لعرض سيارتهم بحيث تكون منطقة جاذبة للتسويق وحلقة للتخزين واخرى لقطع الغيار وغيرها، لافتا إلى انه سيقوم التحالف اليابانى الفرنسى بتنفيذ المشروع خلال الشهور المقبلة مما يعود بالنفع على جميع الاطراف وتكون بداية الاستثمارات العالمية فى المنطقة بشرق بورسعيد باعتبار أن صناعة السيارات من اهم الصناعات التى لها مميزات فى المنطقة.

كما سيزور الميناء أيضًا وفد بنك الاستثمار الاوروبى لمناقشة الفرص الاستثمارية الموجودة بالمنطقة ومشاهدة البنية التحتية والتقدم الذى يشهده الميناء من حجم التداول والاجراءات المتبعة وانشطة التشغيل، حيث تمتلك الهيئة من الصلاحيات ما يجعلها تتمتع باستقلالية فى اتخاذ القرارات مما يؤهل ميناء شرق لان تكون من احدى الموانىء المنافسة فى المستقبل القريب.

فى سياق متصل أعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بأنها استقبلت اليوم الاربعاء، 40 سفينة.

وقالت الهيئة فى بيانها أنه سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج عدد 7 سفن بعد الانتهاء من عملية الشحن والتفريغ وموجود على الارصفة 3 سفن ومن المنتظر دخول اليوم 5 سفن، فيما سجل ميناء غرب دخول 3 سفن وخروج 4 سفن ومن المنتظر دخول 4 سفن كما سجل الميناء دخول 2سفينه بضائع.

وأوضح البيان أن السفينتين هما:" السفينة EMTN.REIS وجنسيتها تركيا والتى يبلغ طولها 100 متر والغاطس 5 متر وذلك لشحن 5800 طن صودا كاوية ، والسفينة ODESSA.i وجنسيتها جزر القمر والتى يبلغ طولها 102 متر والغاطس 4 متر وذلك لشحن 3000 طن اسمنت ابيض معبأ، وموجود على الارصفة 5 سفن ومن المنتظر دخول 1 سفينة.

وأكد البيان أنه جارى التنسيق بين الجهات المختصه بالميناء لإنهاء كافه الاجراءات الخاصه بدخول وخروج السفن من والى الميناء وعمليات الشحن والتفريغ على الارصفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة