نائب لوزير القوى العاملة بجلسة البرلمان: إنت طول بعرض وأبهة لكن مفيش وزارة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 06:26 م
نائب لوزير القوى العاملة بجلسة البرلمان: إنت طول بعرض وأبهة لكن مفيش وزارة وزير القوى العاملة محمد سعفان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تساءل عدد من نواب البرلمان، عن خطة محمد سعفان وزير القوى العاملة تجاه تقليل نسبة البطالة المنتشرة بين الشباب، وطالبوه خلال حضوره فى الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة سليمان وهدان وكيل البرلمان، بضرورة عمل خريطة استثمارية تستوعب فرص عمل متعددة.
 
وبدوره، قال النائب سعد الجمال، إن مشكلة البطالة هى أهم وأخطر مشكلة تواجه النواب فى دوائرهم وتشغيل الشباب، متابعاً، : " نعرف أن التشغيل لن يتم فى مؤسسات الدولة الحكومية، لكن سيأتى بالاستثمار"، مطالباً وزارة القوى العاملة بعمل دراسة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار من خلال توزيع جغرافى عادل على المناطق الاستثمارية.
 
وقال النائب أحمد همام، موجهاً حديثه للوزير، : " هى اسمها وزارة القوى العاملة ولا القوى العاطلة أو المعطلة وليست القوى العاملة، احنا بنصرف على ولادنا دم قلبنا وفى الآخر مش بيلاقوا شغل، الوزير صعبان عليا والله، هو ما شاء الله طول بعرض وحاجه أُبهة لكن مفيش وزارة".
 
ثم وجه حديثه للنواب، : " ولما نديله طلب مش على مزاجه يقولك أنا بنفذ سياسات ، فين السياسات، ولادنا عاوزين يشتغلوا ، كل بيت بقى فيه عاطل واتنين وتلاتة"، مطالبه بضرورة تنفيذ خطة كاملة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

ياسيادة النائب!!

النائب احمد همام يتكلم مثل ،اي مواطن عادي غير ملم بعمل وزارة القوي العاملة !! هل وزارة القوي العاملة كل عملها التعيين وتوفير العمل فقط ؟!! .مادخل الوزير اذا لم تنشأ مصانع جديدة او وحدات انتاجية وخدمية جديدة ؟ وما دخلها اذا كان كل سنة يتم الموافقة علي فتح العديد من كليات التجارة والاداب والحقوق وخريجيها العاطلين عن العمل بالا لاف المؤلفة ؟ للاسف كل وزارة في وادي تنفذ رؤيتها فقط ! حتي الجامعات الدولية والخاصة لاتدرس تخصصات جديدة مطلوبة كله ادارة ومحاسبة وقانون واداب وادارة وصيدلة . نظم المعلومات التي اصبحت متخلفة،عن النظم المعلوماتية في الدول المتقدمة ! لانري تخصصات جديدة في الهندسة والصيدلة ،ولا دراسات ومعاهد تطبيقية مثل ما كانت معاهد التكنولوجيا من قبل ؟ وزارة القوي العاملة ياسيادة النائب اذا وصلها طلب من اي جهة تعلن وتبحث عن من يصلح لهذا العمل .وتحمي العامل وصاحب العمل عن طريق تطبيق القوانين ،والتفتيش علي مواقع العمل لبيان مدي ملائمة بيئة العمل ،وصياغة والتصديق علي سلامة وملائمة عقو د العمل واعمال اخري كثيرة ،ليس من بينها خلق فرص العمل ،بل توفير العمالة للجهات التي تطلبها فقط .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء اعداء التقدم و الاستقرار

الاهتمام بالتكنولوجيا في وضع قاعدة بيانات و خط ساخن لكل مكتب عمل عل مستوى الجمهورية

اولا تطوير مكاتب العمل في تسجيل كل المهن و خط ساخن للعمالة اليومية ايضا بحيث اي شركة او مصنع او اهالي يريدون اي نوع من العمالة اليومية يقدر الاتصال بمكتب العمل و يطلب اي مهنة من هؤلاء العمال المسجلين في قاعدة البيانات في مكتب العمل و قبل ذلك يكون مع كل عامل مسجل في مكتب العمل يتستخرج له بطاقة ضربية و تامينية بحيث يتخصم منه الضريبة و التأمينات بعد قيمة حد الاعفاء حتي يكون له معاش وليس مساعدة الشئون الاجتماعية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة