موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. طقس متقلب وعواصف ترابية تضرب المحافظات

الأربعاء، 12 أبريل 2017 01:10 م
موجز أخبار مصر للساعة 1 ظهرا.. طقس متقلب وعواصف ترابية تضرب المحافظات موجز أخبار الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها موجة الطقس السيئ، والعواصف الترابية، المصحوبة برياح شديدة،  والتى تسببت فى انقطاع الكهرباء ووقوع حوادث طرق فى عدة محافظات وفيما يلى عرض لأهم الأخبار
 
 
1
 
 
تستعد الحكومة ممثلة فى وزارات الزراعة والتموين، لرفع حالة الطوارئ، قبل 72 ساعة من بدء توريد القمح، من خلال ضوابط وإجراءات مشددة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة من المزراعين، وتجهيز الشون وصوامع التخزين لاستيعاب كافة الكميات الموردة ومنع التلاعب، فضلاً توفير وزارة المالية الاعتمادات المالية لصرف مستحقات التوريد للمزارعين، خلال 48 ساعة على الأكثر، وتشكيل لجان دائمة للمرور والمتابعة لمعرفة أى عقبات أو مشاكل تواجههم، والعمل على حلها على الفور.
 
 
2
 
 
 
قالت صحيفة "اكسبرسو الإسبانية" على موقعها الإلكترونى، إن السياحة فى مصر انتعشت بشكل ملحوظ فى الثلث الأول من عام 2017، حيث زاد عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.
 
3
 
 
اعترف عالم آثار إسرائيلى بأن بنى إسرائيل الذين كانوا يعيشون فى مصر أيام مصر الفرعونية لم يبنوا الأهرامات، موضحا أنها قد تبدوا مفأجاة للكثير من الإسرائيليين واليهود لكنها الحقيقة.
 
4
 
 
قال المهندس  خالد العطار، رئيس اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين، إن اجتماع اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اتفقت على إطلاق الحملة الإعلانية لتوعية ١٩ مليون مواطن بضرورة استكمال بياناتهم يوم ٢٥ إبريل الجارى. 
 
5
 
 
 
قال المهندس  خالد العطار، رئيس اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين، أن اجتماع اليوم الأربعاء لتنقية بطاقات التموين مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق إلى استكمال قواعد بيانات ١٩ مليون مواطن وسير العمل بالموقع الإليكترونى الذي تم خلاله ١٢٠٠ تحديث منذ إطلاقه يوم الاثنين الماضي، وتم استقبال  ١٨ ألف مظروف حتى الآن من إجمالي 4.5 مليون بطاقة غير مكتملة البيانات. 
 
6
 
 
 
أكد شهود عيان سماعهم دوى انفجار فى مدينة السادس من أكتوبر، منذ قليل، ما آثار الذعر والفزع لدى المواطنين، ولم يتثن حتى الآن معرفة مصدر الانفجار.
 
 
7
 
 
قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية، إن مصر تقدم مثال على حسن النوايا بين أصحاب الأديان المختلفة، مضيفة أن تفجيرات الأحد الماضى، التى استهدفت كنائس فى طنطا والإسكندرية مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، تدفع المصريين لمواجهة الخطاب المتشدد.
 
 
8
 
 
 
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابى يتزعمه رئيس مباحث سابق، تخصص نشاطه الإجرامى فى الاتجار بالهيروين فى منطقة السيدة زينب.
 
 
parlmany2015
 
 
تستعد لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان لمناقشة مشروع قانون بشأن دار الإفتاء المصرية مقدم من النائب أسامة العبد رئيس اللجنة وعشر أعضاء المجلس، حيث تدار دار الإفتاء من خلال لائحة داخلية ومالية تم اعتمادهما ونشرهما فى جريدة الوقائع المصرية بعد استقلالها ماليًّا وإداريًّا عن وزارة العدل فى نوفمبر 2007م. 
 
 
 
بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة، لنظر قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 102 لسنة 2017، بشأن الموافقة على اتفاقية تأسيس منطقة تجارة حرة ثلاثية بين السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقى ومجموعة شرق أفريقيا والجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقى، والموقعة فى شرم الشيخ. 
 
 
 
وافقت لجنة الإسكان بالبرلمان، فى اجتماعها اليوم برئاسة النائب علاء والى، على مشروع قانون "التطوير العقارى"، المقدم من النائب محمد العقاد، والمكون من 84 مادة. 
 
 
 
7vido72014
 
 
تستكمل الجمعية المصرية الاتحادية للإعاقات الفكرية اليوم الأربعاء فعاليات المهرجان الشامل لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة الوادى الجديد والذى تضمن تدشين قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على الحالات الخاصة فى عدة تخصصات طبية منها الاسنان والرمد والانف والأذن والحنجرة والعظام والباطنة والجلدية وغيرها من التخصصات الطبية وكذلك تنظيم مهرجان رياضى لدمج الأطفال المعاقين ذهنيا مع الأسوياء وتنظيم عدد من الندوات وورش العمل لتدريب أسر الأطفال ذوى الحالات الخاصة على كيفية رعايتهم طبيا ومجتمعيا لتأهيلهم للاندماج مع مجتمع الأسوياء واكتشاف قدراتهم وإبداعاتهم .
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة