مسرح الجنوب يكتفى بتوزيع الجوائز فى حفل الختام

الأربعاء، 12 أبريل 2017 05:09 م
مسرح الجنوب يكتفى بتوزيع الجوائز فى حفل الختام الناقد الفنى هيثم الهوارى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت إدارة المهرجان المسرحى الثانى لشباب الجنوب فعالياته، والتى أقيمت بمحافظة أسوان فى الفترة من 6 حتى 11 أبريل الحالى، كانت إدارة المهرجان ألغت الحفل الختامى واكتفت بتوزيع الجوائز والوقوف دقيقة حدادًا على روح شهداء العمليات الإرهابية فى طنطا والإسكندرية.

 وأعلن الناقد الفنى هيثم الهوارى، أن جوائز هذا العام مقدمة من مؤسسة مصر الخير وبرعاية الشيخ على جمعة، المفتى السابق ورئيس المؤسسة وهو دعم قيمته عشرة آلاف جنيه للفرق الثلاثة الأولى عن مجمل عناصر العمل الفنية، ما يساعدها فى تنمية قدراتها وتحفيزها على إنتاج أعمال جديدة، وسوف تقوم المؤسسة باستضافة هذه العروض لتقديمها ضمن احتفالات المؤسسة.

وأضاف هيثم الهوارى، أن لجنة التحكيم المكونة من المخرجة عبير على والأديب أحمد أبو خنيجر والموسيقى حسن زكى رأت أن عناصر كثير فى العروض الأخرى متميزة وتستحق التكريم ونيل بعض الجوائز، لذا قررت اللجنة أن تقوم بمنح شهادات للتميز الفنى والأدائى والتقدير على النحو الآتى: "شهادة تميز فى الديكور للفنان حمدى قطب عن مجمل العروض التى شارك فيها، وشهادة تميز فى الإضاءة للفنان مايكل يعقوب عن مجمل الأعمال التى شارك فيها، فى تصميم الأداء الحركى للفنان أحمد مختار عن عرض كان جدعًا، والموسيقى للملحن حمدى الواعى عن عرض خالتى صفية والدير.

وفى الإعداد الموسيقى فاز أحمد ثابت، عن عرض "كان جدع" فرقة تفانين أسيوط، وفى الغناء نساء للفنانة صدفة عن عرض آخر غنوة، والتميز فى الغناء رجال للفنان خضر أحمد جامع، عن عرض عرس كليب فرقة الداخلة الوادى الجديد، وتميز فى الدراماتورج للفنان: أحمد ثابت، عن عرض: كان جدع. فرقة تفانين. أسيوط، و شهادة تميز للطفلة بسملة حسن أبو بكر عن أدائها فى عرض تسابيح نيلية. أسوان، وتميز فى التمثيل للفنانة إيناس ماهر. عن دورها فى عرض ابن الريح. ملوى المنيا، وشهادة تميز للفنانة نسمة نبيل. عن دورها فى عرض آخر غنوة. أسوان، وتميز للفنان محمد عبد العظيم عبده. عن دوره فى عرض ابن الريح. ملوى المنيا، وتميز للفنان محمد نصر الدين محمد. عن دوره فى عرض خالتى صفية والدير. فرقة النور للمكفوفين. أسيوط، وتميز للعرض الجماعى ابن الريح، وتميز فى الإخراج للفنان أحمد ثابت. عن عرض كان جدع. فرقة تفانين. أسيوط.

أما الجوائز المالية فقد فازت بها العروض التالية: جائزة أفضل عرض ثالث: حدوتة قبل الموت. فرقة أنا كوندا. قنا. إخرج: محمد موسى، وجائزة أفضل عرض ثانى: عرس كليب. فرقة الداخلة. الوادى الجديد. إخراج: محسن سعيد، وجائزة أفضل عرض أول: أوراق من الجنوب. فرقة خربشة. سوهاج. إخراج: مصطفى إبراهيم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة