س وج: كيف أحمل بعد التوقف عن استخدام وسائل تنظيم الأسرة

الأربعاء، 12 أبريل 2017 10:00 م
س وج: كيف أحمل بعد التوقف عن استخدام وسائل تنظيم الأسرة الحمل بعد التوقف عن أساليب تنظيم الأسرة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر حبوب منع الحمل من أكثر أساليب تنظيم الأسرة المستخدمة، ويلجأ لها الكثيرون بسبب أنها من الأكثر أمانًا ومناسب للعديد من الشرائح، ومن هنا نقدم لك كل التساؤلات التى تراودك عن طبيعة الحمل بعد استخدامها، هل ستتمكن من الحمل فى اليوم التالى؟ وكيف ستعدين نفسك لهذه الخطوة بعد توقف تناولها؟ وأسئلة أخرى كثيرة نجيب عنها وفقًا لما ذكره موقع "motherandbaby" البريطانى:
 
 

كيف تعمل حبوب منع الحمل؟

 
تستخدم حبوب منع الحمل الذى تحتوى على اثنين من الهرمونات، وهما هرمون الإستروجين والبروجستيرون بشكل شائع، حيث إن تأثيره الرئيسى هو وقف التبويض كل شهر، ودون بويضة لا يمكنك الحصول على حمل، وذلك إذا أخذتيها بشكل صحيح، أي أنك لن تنسى أن تأخذى قرصًا، عندها فرصك في الحصول على الحمل يكون ما يقرب من الصفر.
 
أما الحبوب الأقل شيوعًا، فهى التى تحتوي فقط على هرمون البروجستيرون ونستخدم أساسًا في النساء أكثر من 35 والأمهات المرضعات، ويتم وصفها أيضًا للنساء الذين لديهم أي تاريخ مرضى من الصداع النصفى.
 
 

كيف توقف حبوب منع الحمل وتحاول الإنجاب؟

 
مع توقفك عن تناول هذه الحبوب، لا يوجد أى سبب طبى يمنعك عن الحمل حتى وإن كنت تتناولها لسنوات، ولكن هناك سبب جيد وصحى يجعلك تنتظر لشهر أو اثنين قبل أن تنجب من خلال جعل شريك حياتك يستخدم الواقى الذكرى.
 
عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، ستتعرض أولاً لاختبار نزيف بعد الانسحاب الذي لا يعد بمثابة دورة شهرية ولكن هو آثار للهرمونات التى تترك جسمك، ويمكن أن تتأخر الإباضة عند التوقف عن حبوب منع الحمل، بحيث يمكن أن يكون من الصعب تقدير الموعد الأفضل للحصول على حمل.
 
 

هل تستمر الدورة الشهرية فى التوقف لفترة طويلة؟

 
بالنسبة لبعض النساء، قد لا تعود الدورة الشهرية مباشرة بعد وقف حبوب منع الحمل، وهذه حالة معروفة باسم انقطاع الطمث بعد حبوب منع الحمل، والخبر السار هو أنه عادة لا تزيد هذه الحالة عن عدة شهور، فأقصى حد لها أن تستمر هذه الحالة لمدة تصل إلى تسعة أشهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة