أكرم القصاص - علا الشافعي

"تقارير روسية": الولايات المتحدة تحاول تدمير سوريا منذ 30 عاما

الأربعاء، 12 أبريل 2017 03:01 م
"تقارير روسية": الولايات المتحدة تحاول تدمير سوريا منذ 30 عاما القصف الأمريكى لسوريا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت تقارير إعلامية روسية، نقلا عن بوابة "New Eastern Outlook "، إن الولايات المتحدة الأمريكية خططت للإطاحة بالحكومة السورية منذ ما يزيد على 30 عاما، وإن الصراع الذى اشتعل فى سوريا فى عام 2011 أتى تتويجا للجهود الأمريكية.

وأعلنت بوابة "New Eastern Outlook "، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن وجود شهادة الجهود الأمريكية للقضاء على سوريا، فقد دعا تقرير بعنوان "إشراك القوى الحقيقية فى الصراع مع سوريا"، كتبه ضابط وكالة الاستخبارات المركزية، جريم فولر، فى عام 1983، إلى ضرورة زيادة الضغط على النظام السورى، وزلزلة الأوضاع فى سوريا التى تمنع تحقيق مصالح الولايات المتحدة فى لبنان، وفى منطقة الخليج.

ومن أجل منع سوريا، من إعاقة الولايات المتحدة عن تحقيق مصالحها، اقترح التقرير زيادة الضغط العسكرى "الخفى" على سوريا من قبل العراق وإسرائيل وتركيا.

وأورد التقرير جملة ذرائع لتبرير الضربة العسكرية على سوريا من قبل تركيا.

وقال إن سوريا فى الوقت الحالى لديها عقبة فى طريق المصالح الأمريكية سواء فى لبنان أو فى الخليج، من خلال إغلاق خط أنابيب العراق، مما يهدد تدويل العراق للحرب "الإيرانية- العراقية"، ويجب على الولايات المتحدة، أن تنظر فى تصعيد الضغوط على "الأسد"، بشكل حاد من خلال خلق تهديدات عسكرية متزامنة ضد سوريا من ثلاث دول حدودية معادية لسوريا، وهى العراق وإسرائيل وتركيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة