أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. قبل أيام من حلول الذكرى الثانية لوفاة "الخال".. محافظ الإسماعيلية: نعد احتفالية كبيرة بالتنسيق مع دار الأوبرا.. الإعلامية نهال كمال: الانتهاء من تمثال الأبنودى خلال هذا العام

الأربعاء، 12 أبريل 2017 01:30 ص
بالفيديو والصور.. قبل أيام من حلول الذكرى الثانية لوفاة "الخال".. محافظ الإسماعيلية: نعد احتفالية كبيرة بالتنسيق مع دار الأوبرا.. الإعلامية نهال كمال: الانتهاء من تمثال الأبنودى خلال هذا العام ميدان الأبنودى أمام مبنى المحاكاة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو .. قبل أيام من حلول الذكرى الثانية... by youm7

خلال هذا الشهر تحل الذكرى الثانية لرحيل الخال  الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى والذي وافته المنية فى 21 أبريل عام 2015  ودفن جثمانه حسب وصيته فى مقابر جبل مريم  على شاطئ  قناة السويس  بالقرب من محل  إقامته بقرية الضبعية التابعة لمركز الإسماعيلية التي شهدت أكثر من عشرين عاما قضاها الخال فى الإسماعيلية  بعيدا عن ضجيج القاهرة وزحمة  شوارعها الخانقة.

الإسماعيلية ترد الجميل

ولأنه اختار الإسماعيلية كمحل إقامة دائم له وعشقها فكان لابد من رد الجميل إذ أشرف اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على احتفالية كبرى أقيمت فى قصر ثقافة الإسماعيلية 20 أبريل من العام الماضى، وحضرها الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة  وبالتنسيق مع دار الأوبرا المصرية بمشاركة الفنان الكبير على الحجار وعدد من فرقة فناني الموسيقى العربية وفى حضور أسرة الخال زوجته الإعلامية نهال كمال وابنتيه آية ونور الأبنودى وبدعم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.. وخلال الأيام القليلة القادمة تحل الذكرى الثانية على رحيل الخال فماذا أعدت الإسماعيلية للاحتفال بذكراه.

احتفالية كبرى

فى البداية قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لـ اليوم السابع إن الاستعدادات بدأت منذ فترة لإحياء الذكرى الثانية للخال الأبنودى فى الإسماعيلية  وتم التواصل مع دار الأوبرا المصرية لإعداد برنامج فني يليق باسم الخال مثل ما حدث فى العام الماضى ونأمل فى توسيع دائرة المشاركات من كبار الفنانين ومحبي الخال، مضيفا أن هناك تواصل مستمر مع أسرة الخال الإعلامية نهال كمال زوجة الخال، وابنتيه لوضع اللمسات النهائية للاحتفالية.

 وأوضح محافظ الإسماعلية أن عددا كبيرا من فنانى السينما التسجيلية، سيتواجدون أثناء فترة انعقاد مهرجان السينما الذى سيتم افتتاحه يوم 19 أبريل أى قبل الاحتفالية بيومين، بالإضافة إلى حضور  وزير الثقافة الكاتب والصحفي حلمي النمنم.

ميدان الأبنودى

وأكد محافظ  الإسماعيلية أنه تم تخصيص ميدان الجامعة القديمة بمنطقة الزهراء أمام مبنى محاكاة قناة السويس  ليحمل اسم الخال  "ميدان الأبنودى "والذى تم افتتاحه رسميا العام الماضى وننتظر الانتهاء من تمثال الخال ليوضع فى الميدان.

الإعلامية نهال كمال زوجة الخال  قالت فى اتصال تليفونى لـ اليوم السابع  إن تمثال الأبنودى لم ينتهِ بعد، وبالتالي غير وارد تنصيب التمثال أثناء الاحتفالية بالذكرى الثانية للأبنودى ونسعى للانتهاء منه خلال هذا العام.

تمثال الأبنودى

وأشارت الإعلامية نهال كمال إلى أن هناك تواصل مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لترتيب الاحتفالية بالذكرى الثانية لوفاة الأبنودى بالإسماعيلية. ومن جانبه أعلن الفريق مهاب مميش دعمه للانتهاء من تجهيز الميدان، وأن معدات هيئة قناة السويس ورجالها على استعداد تام لنقل التمثال من القاهرة فى حال الانتهاء منه ولا توجد أى مشكلة فى ذلك.

استعدادات هيئة قناة السويس

كانت هيئة قناة السويس قد عرضت الرسالة التى أرسلها  الأبنودى وهو على فراش المرض قبل افتتاح قناة السويس الجديدة بشهور قليلة. وقال مميش إن الخال الأبنودى كان يحلم بحضور  افتتاح  قناة السويس الجديدة وكان يجهز لأوبريت فني كبير للمشاركة فى الافتتاح مع المطرب الكبير محمد منير، والملحن محمد رحيم، إلا أن القدر لم يمهله لكن روحه معنا من خلال هذه الرسالة التى سيتم عرضها للمرة الثانية خلال الاحتفالية.

الثقافة جاهزة للاحتفالية

وأضاف الفنان ماهر كمال مدير فرع  ثقافة الإسماعيلية أن الفرع جاهز لاستقبال فعاليات الاحتفالية الثانية لذكرى الخال ويتم حاليا تجهيز المسرح الكبير بقصر الثقافة لكى تقام علية الاحتفالية وأن هناك اهتماما كبيرا من وزارة الثقافة و الهيئة العامة لقصور الثقافة  والمحافظة بالإحتفالية، بالإضافة إلى  التنسيق الكامل مع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لوضع اللمسات النهائية، وعمل اجتماعات بشكل مكثف هذه الأيام منها جزء كبير خاص باحتفالية الخال وجزء آخر خاص بمهرجان السينما التسجيلية.

 

ميدان الأبنودى
ميدان الأبنودى

 

جانب من الميدان
جانب من الميدان

 

الميدان جاهز لاستقبال التمثال
الميدان جاهز لاستقبال التمثال

 

 الإعلامية نهال كمال
الإعلامية نهال كمال

 

ميدان الأبنودى
ميدان الأبنودى

 

 ميدان الأبنودى أمام مبنى المحاكاة
ميدان الأبنودى أمام مبنى المحاكاة

 

ميدان الخال الأبنودى
ميدان الخال الأبنودى

 

الميدان  أمام الجامعة القديمة
الميدان أمام الجامعة القديمة

 

 الذكرى الثانية للخال
الذكرى الثانية للخال

 

 صور الخال على جوانب الميدان
صور الخال على جوانب الميدان

 

مبنى المحاكاة  خلف الميدان
مبنى المحاكاة خلف الميدان

 

 منطقة الزهراء  أمام الميدان
منطقة الزهراء أمام الميدان

 

منطقة نمرة 6
منطقة نمرة 6

 

 مسجد الزهراء بالقرب من الميدان
مسجد الزهراء بالقرب من الميدان

 

الأبنودى
الأبنودى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة