بالفيديو.. سفير روسيا بمجلس الأمن لمندوب بريطانيا: إياك أن تجرؤ على إهانة موسكو

الأربعاء، 12 أبريل 2017 08:57 م
بالفيديو.. سفير روسيا بمجلس الأمن لمندوب بريطانيا: إياك أن تجرؤ على إهانة موسكو مندوب روسيا بمجلس الأمن
هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، اليوم الأربعاء، هجوما بالغ العنف على المندوب البريطانى، ماتيو رايكروفت، خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولى بشأن سوريا.

وقالت قناة روسيا اليوم الإخبارية، إن ذلك جاء بعد أن وجه رايكروفت، فى كلمة له أمام أعضاء المجلس والمبعوث الأممى الخاص إلى سوريا، ستيفان دى ميستورا، اتهامات لروسيا بـ"سوء استخدام حق الفيتو، والدعم بلا ضمير لنظام (الرئيس السورى بشار) الأسد"، الذى وصفه بـ "المجرم والقاتل"، كما ادعى أن روسيا "تؤيد استخدام الأسلحة الكيميائية" و"فُقدت الثقة بها".

وأطلق سافرونكوف على المندوب البريطانى وابلا من الانتقادات، حسب ما نشرت وكالة روسيا اليوم، مطالبا إياه، بشكل عنيف، بألا يهين روسيا.

واتهم المسؤول الروسى رايكروفت بأنه "لا يفكر إلا فى عرقلة الجهود"، التى يبذلها دى ميستورا، ومنع تطوير العملية السياسية فى سوريا، كما يسعى إلى بث الشقاق والعداء فى مجلس الأمن الدولي.

وقال سافرونكوف، فى إشارة إلى المسؤولين البريطانيين: "لقد خفتم من أننا سنتعاون مع الولايات المتحدة، وطار النوم من عيونكم لهذا السبب، إنكم خائفون من ذلك وتفعلون كل ما بوسعكم لتقويض هذا التعاون".

وتابع سافرونكوف، مخاطبا رايكروفت: "انظر إليَّ، لا تصرف نظرك!، لماذا تصرف نظرك؟!".

ووصف سافرونكوف المطالب، التى يوجهها رايكروفت إلى الدول الضامنة للهدنة فى سوريا، بالمسيئة، وذلك فى وقت تمنح فيه لندن إيواء للمجموعات المسلحة غير الشرعية، التى "تقوم بذبح المسيحيين والأقليات الأخرى فى الشرق الأوسط".

واتهم نائب المندوب الروسى لدى الأمم المتحدة الحكومة البريطانية، بأنها "تخدم مصالح هذه المجموعات"، مشددا على أن تغيير النظام فى سوريا أمر أهم بالنسبة لها من مواقف غالبية أعضاء الأمم المتحدة.

وقال سافرونكوف: "أنت اليوم، يا سيد رايكروفت، لم تلتزم بأجندة الاجتماع، وأهنت سوريا وإيران وتركيا ودولا أخرى... إياك أن تجرؤ على إهانة روسيا!".

وطلب سافرونكوف من رئيسة مجلس الأمن الحالية، المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلي، ضمان الالتزام بنظام الجلسة "عندما يتعامل البعض مع مقعده فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعدم المسؤولية وممارسة الإهانات والانحدار إلى مستوى اللغة السوقية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللهم اهللك الظالمين بالظالمين ....سفراء جهنم

قتله و مجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

عصابة

عصابة استعمارية لا تحترم احد وتريد ان تسير الدنيا على هواها باعتبار الدنيا ملك لها وحدها ولا يعجبها ان تعارضها روسيا او غيرها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

بلادي

روسيا روسيا عاشت روسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

السفير البريطاني بمصر

*أزيك بقي*

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

ماذا قال ؟

روسيا تتهم بريطانيا باواء الجماعات المسلحة التى قتلت المسحيين فى الكنائس فى احد الشعانين فى الشرق الأوسط اتهام واضح وصريح لما حدث فى طنطا والإسكندرية من دولة عظمى الى دولة كبرى ماذا نحن فاعلون تجاه هذا الاتهام ونحن الدولة المجنى عليها التى فى نفس تحظى بمقعد فى مجلس الأمن الذى وقع فيه الاتهام؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

الشعانين

بمناسبة ذكر احد الشعانين، يبدو من كلام المندوب الروسي ان روسيا تعرف اسرار كثيرة عن بريطانيا الاستعمارية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

اظن كدة الروية وضحت

طرد السفير الانجليزي و القطرى و السعودي فى مصر اقل رد على رعاة الإرهاب و انهاء العمل بكامب ديفيد مع الأوباش اليهود.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

بريطانيا..لا تقل فى عدائها للعرب ..مثل اسرائيل وتركيا ودويله قطر..بالطبع امريكا معهم

..

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

محاور الشر

هو الاسد حرقهم ليه عشان اسد بيفترس ارهابيهم .. احنا العرب اللى جبناه لنفسنا لتخاذلنا وانبطاحنا لهؤلاء الاشرار

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

احد الشعانين

بعد حادثة الطائرة الروسية في سيناء اعلنت بريطانيا في غضون ساعات ان الحادثة بسبب تفجير ارهابي واصطنعت ضجة كبرى وسحبت سائحيها قبل اي دولة اخرى مع ان الطيارة ماكانتش طيارتها ولا ركابها كانوا انجليز والمفروض ان الموضوع لم يكن يخصها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة