أكرم القصاص

دويتش فيله ترصد أموالا طائلة لبناء تحالفات مشبوهة مع كليات الإعلام المصرية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 11:18 ص
دويتش فيله ترصد أموالا طائلة لبناء تحالفات مشبوهة مع كليات الإعلام المصرية دويتش فيله ترصد أموالا لاختراق الجامعات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة أن قناة دويتش فيله بدأت مؤخراً نسج خيوط مؤامرة جديدة على مصر، بضخ مبالغ مالية طائلة لبناء تحالفات مشبوهة مع الجامعات المصرية، وذلك عقب المعلومات والوثائق التى نشرتها "اليوم السابع" مؤخراً، عبر عدد من الحلقات، والتى فضحت الدور المشبوه الذى تلعبه القناة الألمانية لتشويه صورة مصر بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، عن طريق بث عدد كبير من البرامج التى تحرض على إثارة الفوضى.
 
وأضافت المصادر، أن دويتش فيله أنفقت مؤخراً مبالغ مالية ضخمة على بناء تحالفات مشبوهة مع عدد كبير من كليات الإعلام بالجامعات المصرية، وهو ما يثير، بحسب  المصادر، عدة تساؤلات حول الدور الذى تلعبه القناة الألمانية وإصرارها المثير للشك على اختراق المجتمع المصرى.
 
وحذرت المصادر من خطورة هذه التحالفات على الأمن القومى المصرى، خاصة فى ظل الدور الاستخباراتى للقناة، والأجندة المشبوهة التى تسعى لتنفيذها، مطالبة بسرعة التصدى لهذا الاختراق، والذى لا يقتصر تأثيره على المجتمع الأكاديمى المصرى، وإنما يمتد إلى عمق الدولة المصرية، والتى تخوض حرباً شرسة ضد الإرهاب الذى يستهدف الكثير من مقدراتها فى الوقت الراهن.
 
وانتقدت المصادر قبول بعض الجامعات ـ "المبدئى" ـ إقامة تحالفات مع دويتش فيله، على الرغم من المعلومات الخطيرة التى نشرتها "اليوم السابع" عن النشاط المريب لهذه القناة، والتى أثارت ردود فعل واسعة، داخلياً وخارجياً، دفعت السفير الألمانى للرد، فيما انضمت وسائل إعلام محلية للحملة، مطالبة بسرعة وضع حد لمحاولات التحريض ضد مصر التى تقودها قناة رسمية ألمانية.
 
وبحسب المعلومات، التى حصلت عليها "اليوم السابع"، فإن التحالفات الجديدة التى تسعى دويتش فيله لتكوينها تتضمن تخصيص مبالغ مالية ضخمة لتسفير عدد كبير من أساتذة الجامعات والطلاب إلى برلين، فى مسعى واضح للتأثير على وعى هذه الفئة المهمة، وحذرت المصادر جامعة القاهرة من الموافقة على بناء مثل هذه التحالفات مع القناة الألمانية التى تثير نشاطاتها الكثير من الريبة.
 
 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مصري

اين المخابرات العامة المصرية

مجهود طيب يحسب لليوم السابع ولكن هل تتوقعون انو موضوع زي ده بالخطوره دي يعدي علي اسود المخابرات العامه اكيد عندهم خبر وجاري عمل اللازم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

قناة فقدت إحترامها و مصداقيتها

كنت من أكثر المتابعين لهذه القناة و المعجبين بأسلوبها و حرفيتها الإعلامية، و الآن أقول لهذه القناة العميلة لقد فقدتم كل مصداقيتكم و كل إحترامكم، و أعتقد أن هذا هو رأي الكثيرين غيري.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جاد الرب

تلاقيهم قابضين من الأخوان !! و يمكن انا نفسي اخوان !!

المشكله في مصر ان كثير من الناس لا يقبل بالرأي الآخر و عندها يبدأ في إلقاء التهم على الغير بالخيانه و الجاسوسيه و العماله ... إلخ دون محاولة التواصل مع الغير لفهم وجهة نظرة و اسبابها و هو دليل على ضيق الأفق و عقم التفكير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

خطأ كليات الإعلام

ومن صرّح لكليات الإعلام بعقد الإتفاقات؟ وأين الدوله والجهات الرقابيه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عيسوي

اول مرة تعرفوا كده

انا عشت في الخليج سنوات طويلة وتعلمت فيها مثل مهم جدا شبيه بمثل مصري ان "الحداية مابتحدفش كتاكيت " وهو( الذيب ما يهرول عبثا ) والذيب كلمة باللهجة الخليجية تعني الذئب وللعلم مما علمته ايضا من خبرات ليس فقط ما ذكر في هذا الخبر فهناك الكثير ومنها ماتقوم به الكثير من بعثات الاثار الجامعية ايضا يأتون وينقبون وهم يعلمون مسبقا بالاماكن التي يرغبون التنقيب فيها ومتأكدون من وجود اثار ثم يعلنون عن مالا يستطيعون حمله خفية وينهبون ما غلى ثمنه وقل حمله وللاسف لهم اعوان كثيرون بالداخل والخارج منهم من يعلم ماذا يفعل ومنهم من يعتقد بانه تعاون ثقافي بريء مع الجامعات العالمية وبالطبع الكل مستفيد من سفريات وبدلات واموال تقدم للجامعة وبعثات للطلاب للخارج وحتى الاساتذه تحت غطاء التعاون الثقافي العلمي وللاسف ليس هذا ظنون بل راقبوا ذلك بانفسكم وغير مستغرب وكما تعلمون ان لصوص وسراق الاثار من المصريين وغيرهم يملؤون البلد بل العالم لكنها دعوة للانتباه اللهم فاشهد.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" أليست هذه هي القناة التي يذيع منها يسري فودة برنامجه المشبوه أيضا ؟!! "

" أليست هذه هي القناة التي يذيع منها يسري فودة برنامجه المشبوه أيضا ؟!! "

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لا يكفى التحذير

لابد من تعليمات صريحع لكل الجامعات بوقف اى بعثات او منح دراسيه مع المانيا او اى دوله تعمل ضد مصر وكل من يخالف ذلك يكون الفصل من الجامعه ومحاكمته محاكمه عسكريه لان تلك قضيه امن قومى مع مصادرة اى اموال او املاك لاى مبتعث لها دون اذن كتابى من الجهات المعنيه بما فيها الامن الوطنى ومراقبته لدى عودته لفترة يحددها الامن الوطنى ....حملى الله مصر وجيشها وشعبها ورئيسنا وتحيا مصر ولو كره الكارهون

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

رحمة الله عمرو سليمان

سؤال في كل بيت الان من يحمى المصريين من المؤامرات

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الجاني

فعلا قناة غريبة

انا من متابعي قناة DW و فعلا هيا بتركز علي كل الخبار السلبية عن مصر , وتحس ان موارهاش حاجة غيرنا !!! ومحتضنة كل الكتاب والاعلاميين اللي ضد مصر .. وبتحاول تسوق للفكر العلماني في مصر والمغرب وتونس والسعودية .

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو أحمد

طيب وماله .. نستطيع الاختراق

من السهل على المخابرات العامة المصرية إختراق مثل هذه التحالفات الخارجية ، وأن تكون معها خطوة بخطوة .. وفرصة نقبض على الجواسيس . كل حاجة ممكنة والله لو شغلنا الفهامة الاستباقية . إذا كنا اخترقنا سفارة أمريكا في الستينات مش حنخترق دويتش فيله بعدها بخمسين سنة ؟؟؟ الاختراق سهل جدا لأي تنظيم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة