"العليا للانتخابات" تؤكد انتظام العملية الانتخابية بدائرتى أبو كبير وتلا

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:59 م
"العليا للانتخابات" تؤكد انتظام العملية الانتخابية بدائرتى أبو كبير وتلا انتخابات - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عادل الشوربجى عضو اللجنة العليا للانتخابات والمتحدث باسمها، إن غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات لم تتلقى أى شكاوى منذ بدء العملية الانتخابية بـدائرتى أبو كبير بالشرقية، وتلا والشهداء بالمنوفية، مضيفا أن اللجان الانتخابية انتظمت فى موعدها باستثناء تأخر فتح لجنة واحدة بالمنوفية لمدة 20 دقيقة، وكان بسبب تأخر وصول القاضى المشرف على اللجنة، حيث إنه ضل الطريق إليها.

وأكد "الشوربجى" أن العملية الانتخابية تسير فى هدوء، وأن اللجان العامة رصدت بعض الشكاوى الخاصة بالتوكيلات بالتزامن مع فتح اللجان الانتخابية أبوابها فى التاسعة صباح اليوم، وتم التعامل مع هذه المشكلات وحلها على الفور بالتنسيق مع اللجنة العليا والسماح لأصحاب التوكيلات الرسمية فقط بالتواجد فى اللجان ومتابعة الانتخابات.

وأشار "الشوربجى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" فيما يتعلق بالإقبال، إلى أن الإقبال كان ضعيفا مع بدء فتح اللجان فى الصباح، لكن الإقبال تزايد بعد عصر اليوم، موضحا أن الانتخابات تجرى على مستوى 128 لجنة انتخابية بدائرة أبو كبير، و196 لجنة بدائرة تلا والشهداء، بإجمالى 324 لجنة.

وأكد المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن العملية الانتخابية سوف تستمر فى يومها الأول حتى تصويت آخر ناخب داخل المجمع الانتخابى.

وحول انتخابات المصريين بالخارج والتى تنتهى اليوم قال، إن الانتخابيات فى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج تسير فى هدوء وسط إقبال ضعيف خلال اليوم الثانى للعملية الانتخابية، مضيفا أن اللجان ستغلق أبوابها مساء اليوم بالخارج بعد انتهاء عملية التصويت التى بدأت أمس الاثنين، واستمرت حتى اليوم الثلاثاء، وأوضح أن المسئولين بالقنصليات والسفارات سوف يرسلون النتائج إلى اللجنة العليا مباشرة لضمها إلى انتخابات الداخل.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرتى أبو كبير بالشرقية وتلا والشهداء بالمنوفية، وذلك بعد أن أصبح مقعد الأولى شاغراً بتعيين على مصيلحى وزيراً للتموين، والثانية بإسقاط عضوية النائب أنور السادات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة