الاستقرار العاطفى والإصرار والتحكم والتفاؤل والضمير.. 5 مفاتيح للنجاح

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 07:00 م
الاستقرار العاطفى والإصرار والتحكم والتفاؤل والضمير.. 5 مفاتيح للنجاح التفاؤل يساعد على النجاح - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن هناك 5 مفاتيح أساسية فى الحياة تساعدك على التمتع بصحة جيدة، والرفاهية والنجاح، وقال القائمون على الدراسة المنشورة فى المجلة العلمية (PNAS) والتى أجراها باحثون من جامعة لندن، إن هذه المفاتيح هى "الاستقرار العاطفى، العزم والإصرار، التحكم، التفاؤل، الضمير الحى".

 

وأشار الباحثون إلى أنه من يستطع التمتع بأربعة صفات أو مفاتيح على الأقل من السابق ذكرها يمكنهم التمتع بصحة وثراء أكثر من غيرهم، كما أنهم يكونون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب، فى حين أن من حقق أقل من اثتين من المفاتيح السابقة كانوا أكثر وحدة وإصابة بالأمراض المزمنة مقارنة بغيرهم.

ووفقا للدراسة فإنه تعتمد هذه المفاتيح والأساسيات الخمسة على بعضها البعض، بمعنى أن تحقيق الأولى يساعد على تحقيق الثانية، وأن تحقيق أكبر قدر ممكن منها يوفر لك الرخاء الاقتصادى والاجتماعى والنفسى والصحى أيضا.


وللتأكد من أثر هذه المفاتيح، قام الباحثون باستهداف عدد من المشتركين، ووجدوا أن 3% فقط من أولئك الذين حققوا أكثر من ثلاثة مفاتيح أصيبوا بأمراض مزمنة مقارنة بـ 22% من المجموعة الأخرى التى حققت عدداً أقل من الأسس.


وأكد الباحثون بدورهم أن هناك حاجة ماسة لدراسة هذه العلاقة مع الأخذ بعين الاعتبار عدداً من العوامل المختلفة مثل الدرجة الأكاديمية والخلفية العائلية، وأضافوا أن الإصرار والتفاؤل والضمير الحى عبارة عن مهارات يكتسبها الفرد فى مراحل حياته المبكرة، وأن الحفاظ عليها مع التقدم بالعمر ينعكس إيجاباً على الشخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة