خالد صلاح

3 قرارات جمهورية بتشكيل الهيئات الإعلامية الثلاث.. مكرم محمد أحمد رئيساً للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وحسين زين للهيئة الوطنية.. كرم جبر لـ"الصحافة".. ونقيب الصحفيين الأسبق: مهمتنا بعد حلف اليمين إصلاح الخريطة

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:02 م
3 قرارات جمهورية بتشكيل الهيئات الإعلامية الثلاث.. مكرم محمد أحمد رئيساً للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وحسين زين للهيئة الوطنية.. كرم جبر لـ"الصحافة".. ونقيب الصحفيين الأسبق: مهمتنا بعد حلف اليمين إصلاح الخريطة مكرم محمد أحمد وكرم جبر وحسين زين
محمد الجالى و محمد السيد
إضافة تعليق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرارات الجمهورية 158 و159 و160 بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام وذلك طبقاً لنصوص ومواد القانون 92 لسنة 2016 والذى نص على تشكيل المجلس والهيئات المذكورة بناء على ترشيحات مجلس الدولة ومجلس النواب ونقابة الصحفيين والإعلاميين والعاملين بالطباعة والصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للجامعات ووزارتى الإتصالات والمالية.

وينشر "اليوم السابع" تشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة، والإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام والتى جاءت كالتالى:

مكرم محمد أحمد رئيساً للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

كرم جبر رئيساً للهيئة الوطنية للصحافة

حسين زين رئيساً للهيئة الوطنية للصحافة

 

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

1- المستشار محمد لطفى عبد الباقى جودة

2- الدكتورة منى طعيمة الجرف

3- المهندس مصطف عبد الواحد

4- الدكتورة هدي عبد المنعم زكريا لبيب

5- حاتم زكريا محمد محمود

6- عبد الفتاح عبد المعز علي الجبالي

7- صالح عبد السميع عبد السميع الصالحي

8- محمد عبد السلام خليفة العمري

9- نادية مبروك عبد العزيز

10- جمال شوقى شاروبيم رزق

11- مجدي عبد الفتاح سيد احمد لاشين

12- الدكتورة سوزان يوسف احمد القليني

 

الهيئة الوطنية للإعلام 

1- المستشار خالد محمد محمود حسنين العتريس

2- فاطمة إبراهيم بدر

3- الدكتور السيد السيد عزوز

4- اسماعيل محمد الشتتاوي العراقي

5- ريهام علي مصطفي كامل

6- عبد الرحمن رشاد عايد

7- الدكتورة هبة شاهين

8- حمدي محمد علي الكنيسي

9- جمال محمد الشاعر

10- دلال فرج السيد أحمد

11- جمال راجي عنايت إبراهيم

12- محمد شكري أبو عميرة

 

الهيئة الوطنية للصحافة

1- المستشار عادل سيد عبد الرحيم حسن بريك

2- محمد عبد الفتاح

3- محمد حسن عبد الهادى علام

4- شارل فؤاد سناده حبيب

5- الدكتور عصام الدين أحمد فرج

6- الدكتور محمود سليمان علم الدين

7- ضياء يوسف رشوان احمد

8- محمد عبد الرحمن الهواري

9- عبد الله حسن عبد الفتاح

10- مجدي مصطفي البدري حسن

11- علاء ثابت

12- عبد القادر شهيب.

 

وقال مكرم محمد أحمد  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ونقيب الصحفيين الأسبق، أن حلف اليمين لأعضاء الهيئات الإعلامية الصادر قرار جمهورى اليوم بتشكيلهم سيكون خلال الثلاثة أيام القادمة، مضيفا: "لا أعلم حتى الآن هل سيكون حلف اليمين امام الرئيس السيسى أم أمام مجلس النواب ونحن فى انتظار الاجراءات".

 

وأضاف الكاتب الصحفى الكبير، فى أول تصريحات له عقب اختياره لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة، لـ ”اليوم السابع”، أن أهم تحدى يواجه الهيئات الوطنية الجديدة هو التوافق سواء فى المجلس اوالهيئتين أو النقابة و المجتمع الصحفى باكمله ، حول خريطة لإصلاح وضع الاعلام فى مصر، موضحا أن وضع الاعلام فى مصر أصبح يحتاج إلى علاج جذرى و إلى جراحات شديدة.

 

وتابع مكرم محمد احمد قائلا:”علينا بالفعل أن يكون هدفنا الاصلاح، والاصلاح يقتضى فى بعض الاحيان قرارت صعبة و لابد أن تكون عادلة و موضوعية و علمية لا تؤسس على علاقات ذاتية أو الخصومات الجديدة و لا تؤسس على الثأر و المصالح الخاصة".

 

وشدد مكرم محمد أحمد أنه سيجتهد بالفعل فى التوافق على خريطة لاصلاح الصحافة سواء الخاصة أو القومية أو الالكترونية والادوار المتكاملة التى يمكن أن يلعبها الجميع .

 

واختتم مكرم محمد احمد قائلا:" أتمنى أن يكون الجميع على ثقة لأن الهدف هو الاصلاح وأتمنى أن نتحدث عن السياسات قبل الحديث عن الاشخاص، و ماهى أولوياتنا على وجه الدقة و ما الذى مطلوب مننا " .

 

وكان "اليوم السابع" علم من مصادر مطلعة، أنه من المقرر أن يصدر خلال ساعات قرار جمهورى بتشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة المتمثلة فى المجلس الاعلى لتنظيم الصحافة، والإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام.

 

وأضافت المصادر : أن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق الاقرب لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، و أن حسين زين رئيس القنوات المتخصصة الأقرب لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام، وكرم جبر الأقرب لرئاسة الهيئة الوطنية للصحافة.

 

وكانت نقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين ومجلس الدولة ونقابة العاملين بالطباعة والصحافة والإعلام ومجلس النواب ومجلس الدولة ووزارة المالية وجهاز تنظيم الاتصالات، والمجلس الأعلى للجامعات، قد أرسلوا ترشيحاتهم للهيئات الإعلامية إلى رئاسة الجمهورية، تمهيدًا لتشكيل الهيئات الإعلامية الثلاثة.

 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن حميد

الرجل المناسب في المكان المناسب

مكرم محمد احمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة