موجز 10.. رئيس الوزراء يلقى بيان "حالة الطوارئ" أمام البرلمان غدا

الإثنين، 10 أبريل 2017 10:10 م
موجز 10.. رئيس الوزراء يلقى بيان "حالة الطوارئ" أمام البرلمان غدا  رئيس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها، موافقة البرلمان على تعديلات الإجراءات الجنائية ويحيلها لمجلس الدولة، واعتراف تنظيم داعش الإرهابى بهزيمته فى سيناء ناشرا صورا لقتلاه، وإعلان الداخلية مقتل 7 كوادر من داعش فى مداهمات أمنية بأسيوط.
 
على عبد العال
على عبد العال
 
 
أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موافقة البرلمان على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قوانين الإجراءات الجنائية والكيانات الإرهابية وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، فى مجموعه، وقرر إحالته لمجلس الدولة. 
 
 
 
أحد القتلى من تنظيم داعش الإرهابى
أحد القتلى من تنظيم داعش الإرهابى
 
 
 
اعترف تنظيم داعش الإرهابى بهزيمته فى سيناء على يد القوات المسلحة المصرية، ناشرا عددا من الصور عبر حسابات تابعة للتنظيم على "تيليجرام" تكشف حجم الخسائر التى لحقت بالإرهابيين فى سيناء. 
 
 
الرئيس السيسى ومحمد بن زايد- أرشيفية
الرئيس السيسى ومحمد بن زايد- أرشيفية
 
 
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا الحادثين الإرهابيين. 
 
 
مقتل عناصر إرهابية
مقتل عناصر إرهابية
 
 
أعلنت وزارة الداخلية مقتل 7 عناصر من داعش فى مداهمات أمنية بأسيوط .
 
 
 
وقالت الداخلية في لها منذ قليل أنه فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة فى القضية رقم 385 / 2017 حصر أمن دولة عليا والسابق ضبط عدد من المتهمين فيها، فقد توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى بإتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكراً لإختبائهم ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيداً لإرتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية .
 
 
 
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إنه سيتوجه عصر غدًا الثلاثاء للبرلمان لإلقاء بيان حول قرار فرض حالة الطوارئ لمدة ٣ أشهر على خلفية الأحداث الإرهابية التى شهدتها كنيستى طنطا والإسكندرية، موضحًا أن البيان سيكون شامل للأحداث التى شهدتها مصر فيما يتعلق بالعمليات الإرهابية. 
 
 
 
 
 
أعلن وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور محمد شرشر، ارتفاع عدد شهداء حادث تفجير كنيسة مارجرجس الذى وقع أمس إلى 29 حالة حتى الآن، بعد وفاة 2 اليوم متأثرين بجراحهم.  
 
 
 
 
قال  الأنبا بافلى مساعد البابا تواضروس فى كنيسة الإسكندرية ، إن الرسالة التى يحاول الإرهاب توصيلها لشعب مصر  لن تصلح، موجها خطابه لهم بقوله:  روحوا بلد تانية لأنكم مش هتقدرو تفرقوا بيننا . 
 
 
 
 
 
عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعاً له، اليوم الاثنين، برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة، وطالب النقيب في بداية الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر في التفجيرات التي وقعت في طنطا والإسكندرية، أمس الأحد.      
 
مختارات برلمانى
 
 
 
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس الأعلى لمكافحة التطرف والإرهاب، لن يكتفى بوضع استراتيجية لمكافحة الإرهاب وإنما أيضاً، يضع استراتيجية لمكافحة التطرف سواء من خلال الخطاب الدينى، أو فى مناهج التعليم. 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
أكد الدكتور علي جمعة مفتى الديار المصرية السابق، أن ما شهدته مصر أمس بتفجير كنيستي ماري جرجس، والمرقسية بطنطا والأسكندرية، عمل إرهابى خسيس، مستطردا:" احنا في حالة حزن، لكن مش هناخد العزاء إلا لما ناخد حقنا من اللي نفذ العمليات إمبارح".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة