مسؤول كويتى: مصر تبقى "عصية" على الجماعات المتطرفة

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:46 م
مسؤول كويتى: مصر  تبقى "عصية" على الجماعات المتطرفة تفجيرات كنيسة طنطا
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الشباب بالوكالة بدولة الكويت خالد الروضان اليوم الاثنين، أهمية الاهتمام بالشباب ووضع الخطط المدروسة من أجلهم لا سيما فى ضوء ما يمر به العالم من متغيرات وتطورات.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الروضان بشيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة بالقاهرة فى إطار زيارته الحالية إلى مصر.

 

وأشار الروضان إلى أن لقاءه مع شيخ الأزهر "مثل فرصة طيبة للاستماع للكثير من نصائحه الجيدة قبيل اجتماع وزراء الشباب العرب اليوم والذى كان له الاثر البالغ فيما يتعلق بالشباب وفهم لغتهم".

 

وأكد أهمية "ملامسة" هموم الشباب واهتماماتهم وقضاياهم فى ظل عالم متغير بغية تحقيق العلاقة المرجوة فى مجتمعاتنا منبها إلى أن الشباب أصبح وقودا للجماعات الإرهابية والمتطرفة المنتشرة فى أنحاء متفرقة من العالم.

 

وأشار الروضان إلى توجيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالاهتمام بالشباب "النير والوطنى" موضحا أن أكثر من 20 بالمئة من اعضاء البرلمان من الشباب.

 

وعن حادثى التفجيرين الذين استهدفا كنيستين بمدينتى طنطا والإسكندرية أمس الأحد وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والمصابين. جدد الوزير الروضان التعازى فى هذين "الحادثين الأليمين" مؤكدا أن مثل هذه "القوى المتخلفة" لا يمكن أن تشق صف المجتمع المصرى.

 

وأضاف أن هذه القوى "تقتات" على شق الصفوف وتفرقة المجتمع لكى تسود. مشددا على أن مصر تبقى "عصية" على مثل هذه الجماعات المتطرفة.

 

واعتبر أن هناك "سباقا شرسا" بين الحكومات وهذه القوى "المتخلفة" منبها إلى أنه فى حال عدم الاهتمام بالشباب وتفهمهم فانهم يكونون "وقودا للأعمال الإجرامية".

 

وأعرب الوزير الروضان فى ختام تصريحه عن الشكر لشيخ الأزهر الشريف على "نصائحه الغالية".

 

يذكر أن الوزير الروضان يزور مصر حاليا للمشاركة بالدورة الـ 61 للمكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والرياضة والدورة الـ 40 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة