مجلس النواب يؤجل مناقشة مشروع قانون العلاوة الخاصة لجلسة الأربعاء

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:04 م
مجلس النواب يؤجل مناقشة مشروع قانون العلاوة الخاصة لجلسة الأربعاء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، تأجيل مناقشة مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، الذى كان مدرجًا بجدول أعمال المجلس اليوم، ليتم مناقشتها بالجلسة العامة يوم الأربعاء المقبل.

 

وقال محمد وهب وكيل لجنة القوى العاملة، خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، إنه تقرر تأجيل مناقشة مشروع قانون العلاوة الخاصة ليوم الأربعاء المقبل، نظرًا لازدحام جدول أعمال الجلسة العامة اليوم بسبب الأحداث الإرهابية التى وقعت أمس الأحد واستهدفت كنيتسين بالغربية والإسكندرية.

 

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قد وافقت على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

 

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على أن: ”يمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، اعتبارًا من أول يوليو سنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30 /6/ 2016 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيهًا وبحد أقصى 120 جنيهًا، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسى للعامل وتضم إليه بمجرد إقرارها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة