أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الثانية.. دقيقة حداد على ضحايا الكنائس فى اجتماع وزراء الشباب العرب

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:08 م
للمرة الثانية.. دقيقة حداد على ضحايا الكنائس فى اجتماع وزراء الشباب العرب دقيقة حداد على ضحايا الكنائس
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بدأ اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب، فى الدورة 40 لمجلس وزراء الشباب والرياضة المنعقد بجامعة الدول العربية وبحضور السفير بدر الدين علالى الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء التفجيرات الإرهابية بكنيستى مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

 

وألقى خالد عبد العزيز كلمة فى افتتاح أعمال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، قال فيها: "إن الاجتماع يأتى بعد العديد من الأحداث والمتغيرات المتلاحقة، التى أصبحت تشكل فجوات بين الواقع والمأمول، ومن أهمها العوامل الاقتصادية والتكنولوجية والمخاطر الخارجية وانتشار ظاهرة العنف والتطرف، والتى أصبحت تشكل خطرا على الأمن العربى والعالمى".

 

وأكد عبد العزيز أهمية التركيز على الرياضة، التى أصبحت تمثل واحدة من أهم اهتمامات الشباب ويستنفذ فيها طاقاته بشكل يفيد المجتمع، والتى تساهم فى الاستثمار الجيد للمواهب الرياضية الشابة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، بالإضافة إلى الاهتمام بالتنمية الثقافية للشباب من خلال تفعيل التركيز على أهمية الحوار الوطنى فى المنتديات الحوارية، التى تساهم فى تدريبهم على برامج الحوار وقبول الآخر وتأصيل القيم الصحيحة البناءة ودعم الكفاءات القيادية الشابة.

 

وشدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة زرع الأمل فى نفوس الشباب نحو مستقبل أفضل، وإشراكهم فى طرح الرؤى والأفكار لمستقبل العمل الشبابى، ومن ثم توجيههم والدفع بهم مواقع اتخاذ القرار والمشاركة فيه، بما يضمن لهم السير بالوطن نحو الرقى والأمان.

 

وأوضح عبد العزيز أن وزارة الشباب والرياضة بمصر يسعدها أن تضع كل إمكاناتها لأى عمل أو جهد يكون نتاجه حماية الشباب العربى، مضيفا أن هذا الاجتماع يعد علامة بارزة ومضيئة للهدف النبيل، الذى أطلق من أجله وهو الحفاظ على ثقافة وفكر شبابنا لحماية وحدة وأمن الوطن العربى.

 

يذكر أن الجلسة الأولى للاجتماع عقدت أمس، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا كنيسة مار جرجس بطنطا أيضا.

 

اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب
اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب

 

الوقوف دقيقة حداد
الوقوف دقيقة حداد

 

دقيقة حداد فى اجتماع وزراء الشباب والرياضة
دقيقة حداد فى اجتماع وزراء الشباب والرياضة

 

دقيقة حداد
دقيقة حداد

 

وزراء الشباب
وزراء الشباب

 

وزير الشباب والرياضة فى الاجتماع
وزير الشباب والرياضة فى الاجتماع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة