جامعة المنصورة تتعهد بالرعاية الصحية والنفسية لدور الأيتام بالدقهلية

الإثنين، 10 أبريل 2017 04:47 م
جامعة المنصورة تتعهد بالرعاية الصحية والنفسية لدور الأيتام بالدقهلية توقيع بروتوكول تعاون جامعة المنصورة
الدقهلية: شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور زكى زيدان نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحاتم محمد إبراهيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، برتوكول تعاون لتوفير الرعاية الصحية والنفسية لدور الأيتام بالدقهلية، بحضور الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أحمد الرفاعى مدير مستشفى الأطفال ممثلا عن مستشفى الأطفال ومنسق الاتفاق.

وقال أحمد الرفاعى فى بيان للجامعة اليوم، إن الاتفاق تم بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالمنصورة ويشمل الاتفاق تقديم الرعاية الصحية والعلاجية والنفسية للأطفال بجميع دور الأيتام بمحافظة الدقهلية، على أن تقدم هذه الخدمات الطبية جميعها بالمجان وبدون تكلفة.

وأضاف أن الخدمات التى تقدمها المستشفى تشمل "الكشف الطبى على الأطفال من جميع نزلاء دور الأيتام بمحافظة الدقهلية فى أى يوم خلال أيام الأسبوع واستقبالهم طوال 24 ساعة على مدار اليوم، وإجراء الاشاعات والتحاليل الطبية والمتابعة وصرف الأدوية على هؤلاء الأطفال بالمجان، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية إذا تطلب الأمر.

وتلتزم المستشفى بتقديم محاضرات توعية صحية للأطفال والقائمين على رعايتهم بصفة دورية فى مجالات مكافحة العدوى، الوقاية من الأمراض الوبائية والتطعيمات، طرق التربية الحديثة، طرق التواصل الفعال، دورات فى الطب النفسى للأطفال وكذلك المشاركة فى تغيير الشكل الجمالى والبنية التحتية لدور الأيتام بالتنسيق مع قسم الحدائق والإدارة الهندسية بالجامعة .

وأضاف زكى زيدان، أن الاتفاق يأتى فى إطار خدمة المجتمع، وهو الهدف الذى تعمل الجامعة على تحقيقه من خلال التزام مستشفى الأطفال بعمل فحص دورى للأطفال بدور الأيتام عن طريق قافلة طبية لكل دار أيتام أسبوعيا، لعمل الكشف الطبى من مختلف التخصصات بالمستشفى للأطفال بأماكن تواجدهم بالدور تيسيرا عليهم .

وأكد محمد القناوى، أن الجامعة تحرص دائما على خدمة المجتمع من خلال الخدمات الطبية المتميزة  التى تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية، ويأتى الاتفاق فى إطار الواجب الوطنى والإنسانى للجامعة تجاه الأطفال المتواجدين بدور الأيتام، لرعايتهم صحيا ونفسيا وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية وتقديم العلاج اللازم بالمجان وتأهيل هؤلاء الأطفال صحيا ونفسيا ليكون فرد مفيد فى المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة