تعرف على خطوات استخراج تراخيص البناء من خلال المكاتب الاستشارية

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:00 ص
تعرف على خطوات استخراج تراخيص البناء من خلال المكاتب الاستشارية مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة الاسكان عدة خطوات يمكن اتباعها لاستخراج تراخيص البناء من خلال المكاتب الاستشارية وهى : 

 توزيع بيان بخطوات محددة لآلية العمل لاستخراج تراخيص البناء مع المكاتب الاستشارية، على أجهزة المدن التى ستبدأ فى التطبيق بالمرحلة الأولى، وستكون هناك متابعة مستمرة لنجاح تطبيق هذه الآلية، من مركز معلومات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الذى سيقدم تقريراً دورياً عن تطبيق كل جهاز لهذه الآلية، وستتم محاسبة أى مقصر أو معوق لتطبيق هذه الخطوة التى تستهدف التيسير على طالبى الحصول على رخص البناء، وسرعة تنمية المدن الجديدة.

اولا: وزارة الاسكان حددت مكاتب استشارية معتمدة بالتنسيق مع نقابة المهندسين .

ثانيا:  أى مخالفة ستصدر من المكتب الاستشارى سيُتخذ ضده على الفور الإجراء القانونى.

 ثالثا: يتقدم العميل للمركز التكنولوجى بجهاز المدينة بطلب لاستخراج بيان  صلاحية موقع للبناء من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية، ويتم استخراجه خلال 48 ساعة.

رابعا:  يتقدم العميل بطلب للحصول على موقف تنفيذى لمعاينة قطعة الأرض، وموقف مالى وعقارى، وهذا الموقف صلاحيته لمدة 21 يوماً.

خامسا:  يتم  استخراج تلك الشهادات فى مدة 72 ساعة، وذلك لتراخيص بناء الإنشاء الجديد للأراضى الفضاء.

سادسا: يتم تقديم ملف التراخيص شاملاً كافة المستندات اللازمة لإصدار الرخصة CD للرسومات متضمنة كافة حسابات المساحات والتكلفة CD للمستندات، وبعد تقديم ملف التراخيص يتم التنبيه على العميل بمراجعة الجهاز بعد 72 ساعة أيام عمل، لاستلام إذن دفع رسوم استخراج التراخيص، أو استلام خطاب استيفاء الملاحظات على الملف المقدم.

سابعا: فى حالة سداد رسوم التراخيص يتم مراجعة الجهاز بعد 48 ساعة لاستلام الرخصة، على أن يتم مراجعة الجهاز فى أى اشتراطات خاصة لم تذكر بالبنود المشار إليها.

 ثامنا: تم عقد  اجتماع مع مديرى تراخيص البناء فى المدن المحددة، وتم الانتهاء إلى تحديد دورة استخراج التراخيص، بداية من تقديم طلب استخراج الرخصة إلى الانتهاء من تسليمها، وتم اختصار الفترات تسهيلاً على العملاء، ولسرعة استخراج التراخيص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة