بالصور.. خبير سياحى بالأقصر: نتوقع توافدا ضخما من السائحين فى شم النسيم

الإثنين، 10 أبريل 2017 08:59 ص
بالصور.. خبير سياحى بالأقصر: نتوقع توافدا ضخما من السائحين فى شم النسيم سياح بالأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد فنادق ودهبيات محافظة الأقصر، لاحتفالات "شم النسيم" وذلك خلال الأيام المقبلة، حيث من المقرر أن يتوافد على عاصمة السياحة العالمية الآلاف من السائحين للاحتفال بأعياد شم النسيم بها، حيث كثفت من تجهيزاتها وتنظيم أمورها لكى تستقبل السائحين فى هذا الموسم وتلك الاحتفالات بصورة تليق بمصر أمام العالم أجمع.

قال الخبير السياحى محمد عثمان عضو لجنة التسويق السياحى بالأقصر، إنه من المتوقع أن تكون احتفالات أعياد شمس النسيم بالأقصر هذا العام من أفضل السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير وأحداث الفوضى التى تبعتها، مشدداً على أن الحوادث الإرهابية لن تؤثر فى التوافد السياحى، لكون العالم أجمع يقف بجانب مصر فى مختلف المجالات.

وأضاف الخبير السياحى لـ"اليوم السابع"، أن نسب الإشغال السياحى والحجوزات للفنادق الثابتة والعائمة والدهبيات فى محافظة الأقصر تبشر باحتفالات مميزة للغاية، حيث إن السائحين من دول شرق آسيا يأتون فى مقدمة الحجوزات، وعلى رأسهم الصينيين واليابانيين والكوريين وغيرهم من باقى تلك الدول، ثم يأتى بعدهم أبناء الدول الأوروبية مثل ألمانيا وإنجلترا وباقى الدول الأوروبية.

وأشار اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، إلى أن أعمال تكثيف التواجد الأمنى والخطط الأمنية المحكمة لنشر رجال الشرطة بمختلف ربوع المحافظة ومحيط الكنائس والأديرة والفنادق والدهبيات، وذلك لضبط الأمن بين المواطنين خلال احتفالات شم النسيم، مؤكداً أنه من المقرر نشر دوريات شرطية مختلفة فى الشوارع التى تشهد ازدحاما من الأهالى، مثل كورنيش النيل القديم والجديد وميدان أبو الحجاج بالأقصر، وحديقة الكرنك والحديقة الدولية بإسنا، بالإضافة لشرطة مترجلة لضبط المتحرشين في المتنزهات العامة بالحدائق المختلفة بالسيدات خلال الاحتفال بشم النسيم.

وأوضح مدير أمن الأقصر أنه سيتم نشر قوات إضافية بمختلف الأماكن المتوقع تواجد المواطنين المصريين والسائحين الأجانب بصورة كبيرة فيها، ومن بينها كافة المعابد الأثرية والمناطق السياحية والكافيهات والنوادى المخصصة للأسر والاحتفالات بالمحافظة.

ومن جانبه، صرح الدكتور أسامة الدسوقى وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه سيتم إعداد خطة تتضمن رفع درجة الاستعداد القصىوى بكافة مستشفيات ومقرات الإسعاف بالمحافظة، وكذلك منع الإجازات فى مختلف قطاعات الصحة بالتزامن مع الاحتفال بشم النسيم لاستقبال البلاغات وسرعة التدخل الفورية فيها.

وتابع وكيل وزارة الصحة بالأقصر لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التنسيق مع الإسعاف للانتشار فى المناطق المختلفة التى تشهد إقبالا من الأهالى مثل ميدان أبو الحجاج وكورنيش النيل، وكذلك رجال الطب الوقائى لمتابعة السوق والمحال المتنوعة للتأكد من سلامة الأغذية المختلفة التى يقبل عليها الأهالى فى ظل الاحتفال بشم النسيم، والتواجد لسيارات الإسعاف بمحيط المعابد الكبري والفنادق التي يتوافد عليها السائحين.

 

1- الأقصر تستعد لتوافد سياحي مميز خلال إحتفالات أعياد شم النسيم

الأقصر تستعد لتوافد سياحي مميز خلال احتفالات أعياد شم النسيم

 

2- فنادق الأقصر تستعد لإستقبال الأجانب في اعياد شم النسيم
فنادق الأقصر تستعد لاستقبال الأجانب في أعياد شم النسيم

 

3- تجهيزات الدهبيات والفنادق العائمة لاعياد شم النسيم
تجهيزات الدهبيات والفنادق العائمة لأعياد شم النسيم

 

4- تجهيزات فنادق المحافظة لاستقبال الاجانب خلال الايام المقبلة
تجهيزات فنادق المحافظة لاستقبال الأجانب خلال الأيام المقبلة

 

5- الدهبيات النيلية تستعد بصورة مميزة لعيد شم النسيم
الدهبيات النيلية تستعد بصورة مميزة لعيد شم النسيم

 

6- محافظ الأقصر يؤكد حملات مكثفة للنظافة والتجميل والتطوير بمحيط الفنادق والدهبيات والمعالم الآثرية
فنادق الأقصر
 
7- خبير سياحي نتوقع توافد ضخم وحجوزات مميزة من الصينيين واليابانيين وألمانيا وإنجلترا
حجوزات مميزة من الصينيين واليابانيين وألمانيا وإنجلترا

 

8- تجهيزات غرف الفنادق بالاقصر لاعياد شم النسيم
تجهيزات غرف الفنادق بالأقصر لأعياد شم النسيم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة