أكرم القصاص - علا الشافعي

الكرملين: لا معلومات حول استعداد مركز العمليات المشتركة لمقاومة واشنطن بالقوة

الإثنين، 10 أبريل 2017 03:32 م
الكرملين: لا معلومات حول استعداد مركز العمليات المشتركة لمقاومة واشنطن بالقوة ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ديمترى بيسكوف، المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية، اليوم الاثنين، أن الكرملين لا يملك أية معلومات حول استعداد (مركز العمليات الروسية الإيرانية السورية المشترك) لمقاومة الولايات المتحدة باستخدام القوة.

وقال بيسكوف، فى تصريحات له اليوم، "لا معلومات لدينا حول ذلك ولا يمكننا تأكيدها ولا نعلم من أين حصلت إحدى وكالات الأنباء العالمية على هذا الخبر".

وكانت إحدى وكالات الأنباء العالمية، نشرت خبرا نقلا عن مركز العمليات المشترك يفيد بأن الهجوم الأمريكى الصاروخى الأخير هو تجاوز للخط الأحمر، وأنهم مستعدون لمواجهة أى عدوان باستخدام القوة.

يشار إلى أن غرفة العمليات المشتركة كانت أصدرت بيانا تعليقا على الضربة الأمريكية التى استهدفت مطار الشعيرات الخاص بالقوات المسلحة السورية، صباح يوم الجمعة الماضى، ينص على "إن ما قامت به أمريكا من عدوان على سوريا هو تجاوز للخطوط الحمراء، ومن الآن وصاعدا سنرد بقوة على أى عدوان وأى تجاوز للخطوط الحمراء من قبل أيا كان، وأمريكا تعلم قدراتنا على الرد جيدا".

وكان المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسى (الكرملين) دميترى بيسكوف أعلن أن الكرملين ليس لديه معلومات عن عقوبات أمريكية محتملة جديدة ضد روسيا متعلقة بالأزمة السورية حتى الآن، مضيفا أنه بهذا الخصوص فلا يوجد أساس معقول للرد بإجراءات مضادة محتملة.

وقال بيسكوف- فى تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الاثنين بخصوص رد موسكو على عقوبات محتملة "نظرا لعدم ورود معلومات بشأن هذا الأمر فإننا لا نعلم عنه شيئا، ومن الصعب الحديث عن أى رد".

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن الممثلة الدائمة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكى هالى، كانت قد تحدثت عن عقوبات جديدة ضد روسيا رغم "أننا لم نسمع بأية إعلانات صادرة عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن هذا الأمر أو عن أى من ممثليه بعد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة