الإعلام والصحافة يصطفون خلف الدولة.. نقيب الصحفيين يدعو أبناء المهنة لتحمل المسئولية.. الكنيسى: علينا دعم الدولة وعدم الجرى خلف "الإثارة"..سكينة فؤاد: الرئيس يجيش قوة المصريين فكريا وثقافيا وإعلاميا

الإثنين، 10 أبريل 2017 11:46 ص
الإعلام والصحافة يصطفون خلف الدولة.. نقيب الصحفيين يدعو أبناء المهنة لتحمل المسئولية.. الكنيسى: علينا دعم الدولة وعدم الجرى خلف "الإثارة"..سكينة فؤاد: الرئيس يجيش قوة المصريين فكريا وثقافيا وإعلاميا الإعلام والصحافة يصطفون خلف الدولة
كتب محمد السيد – مصطفى السيد – محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد عدد من الصحفيين والإعلاميين كافة وسائل الإعلام لتحمل المسؤولية فى الفترة الخطيرة التى تمر بها البلاد، مطالبين جميع الصحفيين والإعلاميين بالإصطفاف بجانب الوطن حتى يمر من الأزمة الراهنة ويقلع جذور الإرهاب والتطرف.

وثمن الصحفيين والإعلاميين كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ناشد فيها وسائل الإعلام بمراعاة مشاعر المصريين، قائلا:" أنا هتكلم عن الخطاب الإعلامى لو سمحتم خلوا بالكم من مصر وشعب مصر، وعلى الخطاب الإعلامى أن يتعامل بمسئولية ووعى ومصداقية حتى لا يؤلم الناس، مش معقول أشوف الواقعة تكرر على قنواتنا على مدار اليوم وانتم ناسيين إن ده يألم الناس".

 

نقيب الصحفيين: نعيش فى وقت خطير وهناك تحدى يواجه بقاءنا

من جانبه، دعا عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ، الإعلاميين والصحفيين لتحمل المسؤولية فى تلك المرحلة الخطيرة والصعبة التى تمر بها البلاد، مضيفا: "نعيش فى وقت شديد الخطورة على مستقبل البلاد وهناك تحد يواجهنا ، نرى الأحداث التى حولنا فى العالم و بالتالى المسألة لم تعد تحتمل".

 

وأوضح سلامة لـ"اليوم السابع"، أن الإرهاب مصِّرٌ على أفعاله البشعة فى الفترة الأخيرة ، مشيرا إلى أن هناك تحد خطير أمام الصحفيين والإعلاميين، وهو فضح الأعمال الإرهابية والإرهابيين والمتطرفين ومحاولة تكثيف المنابع المتمثلة فى بعض العقول الضالة التى يمكن خداعها بدعاوى الارهابيين والمتطرفين.

 

وتابع سلامة قائلا: "علينا الاصطفاف الآن على قلب رجل واحد، لتخطى تلك المرحلة الصعبة التى تمر بها مصر وتستهدفها ككل وتستهدف وحدة المصريين وأمنهم و مستقبلهم والعبث بالاقتصاد الوطنى".

 

حمدى الكنيسى: هناك حالة من الإندفاع فى الإعلام نحو الاثارة بأى شكل كان

وأشار حمدى الكنيسى رئيس نقابة الاعلاميين، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يجدد مرة أخرى استياءه من حالة الاعلام واندفاعه نحو الإثارة بأى شكل كان، سواء بالمبالغة أو بنشر حالات الحوادث والقتلى بتركيز غريب يؤدى الى نوع من اليأس والإحباط لدى الشعب أو بتجاهل أسباب ما يحدث.

ولفت حمدى الكنيسى لـ"اليوم السابع" الى أن الرئيس السيسى ينتظر من الإعلام الأداء المهنى الحقيقى الذى يدرك مسؤوليته، خاصة وأنه قد تحدث من قبل عن غياب دور الإعلام فى توعية الجماهير التى تؤدى إلى حالة من اليقظة بصورة تجعل وجود إمكانية عن كشف المجرمين قبل ارتكاب جرائمهم.

 

ونوه الكنيسى الى أن الحل الوحيد للقضاء على الفوضى الإعلامية هو الإسراع بإصدار المنظومة الإعلامية الجديدة التى نص عليها دستور 2014، وهى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، خاصة وأن نقابة الإعلاميين المنوط بها متابعة ومساءلة من يتجاوز من الإعلاميين ، تحتاج نوع من الدعم والمساندة من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، حيث أن النقابة تحاسب وتسائل الاعلاميين الأفراد بينما يتولى المجلس محاسبة المؤسسات نفسها".

ووجه حمدى الكنيسى حديثه للإعلاميين: قائلا:"تذكروا رسالتكم ومسئوليتكم لأن مرحلة الفوضى الإعلامية آن لها أن تنتهى ولا بديل عن إعادة التوازن للإعلام فى الوقت الذى تحتاج فيه الدولة إلى إعلام يدعمها ويساندها بدلا من أن يكون عبئا عليها كما حدث خلال السنوات الاخيرة وحتى الآن".

 

سكينة فؤاد: كلمات الرئيس تدل على إيمانه بقدرة الإعلام فى المعركة الفكرية والأمنية

الكاتبة سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، قالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسى نادى خلال خطابه على مهنية الإعلام، والدور الخطير المنوط به، ومسؤوليته فى التوعية وإبقاء اليقظة القومية، واستضافة الخبرات الحقيقية.

 

وأضافت فؤاد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الخطاب تأكيد على إيمان الرئيس بما يستطيعه الإعلام من دعم للمعركة الفكرية والأمنية ضد الإرهاب، عن طريق ما تمتلكه الأسرة الإعلامية من مهنية ومهارات وإدراك لأدوارها وواجبها الوطنى.

وتابعت الكاتبة الصحفية: المهمة التى حملها الرئيس إلى الإعلام هى المهنية وعدم الانشغال بالإبهار على حساب الأمن والاستقرار، مشيرة إلى أن الرئيس حيا الصلابة المصرية كنقطة ارتكاز أساسية فى الحرب ضد الإرهاب، ونادى الإعلام بدعمها وتقويتها باستنهاض الروح الإيجابية وعدم السماح بأن يتسلل أى إحساس باليأس أو الهزيمة وهو ما لن يحدث.

 

واستطردت الكاتبة الصحفية الكبيرة بأن الرئيس قدم التحية للشعب الذى واجه هذه التحديدات بأقصى معدات المواجهة، من توحيد الصف والحفاظ على وحدة نسيجه الوطنى واعتبار أن الألم المصرى واحد، مشددة على أن ما حدث هو ضربة لمصر كلها.

 

مستشارة الرئيس السابقة : الرئيس يجيش القوة المصرية فكريا وإعلاميا وإنسانيا ووطنيا

وأوضحت الكاتبة الصحفية الكبيرة  أن الرئيس السيسى واحد من الشعب ويدرك أن هذه المحن تطلق ما فى المصريين أقوى ما فيهم من تحدى وصلابة، مؤكدة: أنه بإعلان حالة الطوارئ وتجيِّش القوى المصرية فكريا وإعلاميا وإنسانيا ووطنيا، فإن الرئيس يعلن المواجهة والاستنفار فى كل لحظة.

ولفتت إلى أن إجراءات الرئيس وخطابه يؤكد الآن استنفار المجتمع كله، مشيرة إلى أن إعلان تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب خطوة بالغة الأهمية لجمع القيادات العاملة فى هذا المجال، لتكون المواجهة جماعية وليس أحادية لكل مؤسسة، مشددة على أنه للمرة المائة يتكلم الرئيس عن الخطاب الدينى ومواجهة الفكر الظلامى ليس بمواجهة أمنية، وأن تشترك جميع المؤسات فى المواجهة الفكرية.


نائبة بلجنة الإعلام: على الإعلام الوقوف أمام مسؤولياته تجاه المهنة



فى السياق ذاته ، طالبت النائبة ميشيل نصيف عضو لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، وسائل الإعلام بالوقوف أمام مسئولياته تجاه المهنة ومراعاة أسر الشهداء الذين سقطوا غدرا بيد الإرهاب، وعدم تكرار المشاهد المؤلمة للضحايا.

وأضافت عضو لجنة الإعلام، أن وسائل الإعلام والصحف عليهم مسئولية اجتماعية كبيرة تجاه المواطنين ويجب عليهم الالتزام بالمهنية فى عرض الأحداث، مطالبة وسائل الإعلام بالوقوف بجانب الدولة والمجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

تحية لكل أعلامي شريف واقف جانب البلد وقت أزمتها وشدتها وحربها.هم دول ولادك يا بلدي

ده وقت حرب..البلد بتحارب..ويا أما ننتصر..يا أما نسقط..يا اما نحافظ على أولادنا وبلدنا..يا اما مش هنلاقي مكان لنا ع الحدود..لان الحدود أتملت..ده وقت كل شريف..ده يوم كل وطني.دي مواقف كل مسؤل ! يا شرفاء مصر..يامن علّمتم الدنيا الشرف..يا أوفياء مصر..يا من علّمتم الدنيا الوفاء..يا وطنيين مصر..يا من علّمتم الدنيا الوطنية..يا رجال مصر..يا من علّتم الدنيا الرجولة..الان يومكم ..الان وقتكم..والله مصر بتناديكم الان..والله البلد محتاجاكم دالوقتي..أقفوا جانب بلدكم..أنتبهوا لبلدكم..لأن الحرب ساخنة..لأنها حرب كرامة..اما أن نعيش في بيوتنا في بلدنا بكرامة..واما أن نموت في خيام الدّلّ ع الحدود..لا تتركوا الجهلة الحفاة أن يسقطوا البلد..أنتبهوا لكل عميل يحرّض على البلد..مفيش غير مصر دالوقتي.وهي اللي عليها الدور..مفيش غير جيش مصر دالوقتي..وهو اللي عليه الدور..ومش هيسيبونا في حالنا..لكن أحنا برضو مش هنسيبهم ينولوا غرضهملعنة الله على كل اعلامي بيحرّض ضد مصر من خارج مصر..لعنة الله على كل متأسلم كذاب بيحرّض على مصر من خارج مصر..لعنة الله على كل عميل وخائن بيبيع بلده بالدولار والدينار القطري لأسرائيل..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة