منظمو مسابقة يوروفيجن يهددون بمنع أوكرانيا من المشاركة فى نسخاتها المقبلة

السبت، 01 أبريل 2017 11:40 ص
منظمو مسابقة يوروفيجن يهددون بمنع أوكرانيا من المشاركة فى نسخاتها المقبلة مسابقة يوروفيجن
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد منظمو مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) بمنع أوكرانيا من المشاركة فى دوراتها المقبلة، إذا لم تسمح للمرشحة الروسية بدخول البلاد والمشاركة فى الحفل، الذى تستضيفه هذا العام كييف.

الاسبوع الماضى قررت أوكرانيا منع المغنية الروسية المقعدة يوليا سامويلوفا البالغة من العمر27 عاما، من دخول اوكرانيا لثلاث سنوات لإقامتها حفلة فى يونيو 2015 فى القرم بعد سنة على ضم موسكو لشبه الجزيرة الأوكرانية .

وقالت المسؤولة عن إتحاد الأذاعات الأوروبية إنغريد دلتنر فى رسالة وجهتها الى رئيس الوزراء الأوكرانى فلوديمير جرويسمان، بتاريخ 22 مارس أن هذا القرار "غير مقبول".

وحذرت رئيس الوزراء فى الرسالة من أن ذلك سيؤدى إلى "منع أوكرانيا مستقبلا من المشاركة فى مسابقات مقبلة".

وأكد المكتب الإعلامى ليوروفيجن صحة الرسالة ل"دويتشى فيلي" الالمانية.

وأضافت أنه فى حال لم تلغ كييف هذا القرار "سيكون له بالتأكيد عواقب سلبية كبيرة على سمعة أوكرانيا دوليا كبلد أوروبى حديث وديموقراطى". وتابعت "نشعر بالإحباط وبالغضب لإستغلال مسابقة هذا العام كوسيلة للمواجهة المستمرة بين إتحاد روسيا وأوكرانيا".

ورفضت قناة روسيا الأولى الخميس إقتراحا ليوروفيجن يقضى بمشاركة سامويلوفا فى المسابقة عبر الأقمار الصناعية. وقالت القناة الروسية "نجد الإقتراح غريبا وهو مرفوض لأنه يتناقض تماما مع جوهر المسابقة".

وتدهورت العلاقات بين موسكو وكييف منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم فى 2014 ولتورطها فى النزاع الدائر بين الجيش الأوكرانى والمتمردين الموالين لروسيا فى شرق البلاد .

وقتل حوالى 10 ألاف شخص منذ بدء التمرد الموالى لروسيا الذى تؤكد كييف والدول الغربية بأن موسكو تقف وراءه.

وتستضيف كييف مسابقة يوروفيجن فى 13 مايو. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة