الغازات مشكلة محرجة تواجه المرأة خلال الحمل تعرفى على كيفية التعامل معها؟

السبت، 01 أبريل 2017 06:00 ص
الغازات مشكلة محرجة تواجه المرأة خلال الحمل تعرفى على كيفية التعامل معها؟ حامل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحمل مشكلاته كثيرة وأعراضه الطبيعية أمر فى غاية الإحراج أحيانا، لأن الهرمونات تتحكم فى جسد الأنثى وتبطئ من الدورة الغازية فى الجسم، ولا يمكنك ضبطها بسبب عدم سيطرتك على عضلاتك خلال هذه الفترة.
 
عندما تكونى حامل وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى، تحدث لك حالة صحية غريبة من زيادة إصدار الغازات ولا يمكنك محو هذه المشكلة، لكن التقليل من ميلك لفعل هذا الشىء من خلال التمارين وتغيير النظام الغذائى.
 
تساعد ممارسة الرياضة فى تسريع حركة الدورة الغازية وتسمع للطعام بالتحرك سريعا، وبالتالى الوقت الأقل الذى تستهلكه فى الهضم، الغازات الأقل التى تصدرها، وبعض الأطعمة تكون أكثر قابلية لجعلك تصدر الغازات عن غيرها، وبالتالى أفضل شىء أن تتجنبهم بالكامل، ومنهم المشروبات الكاربونية والبقول، والبروكلى والكرنب والأطعمة الجافة.
 
وتعتبر منتجات الألبان أيضا من الأطعمة التى تسبب مشكلات الغازات خلال الحمل، وتؤدى إلى انتفاخ البطن، والكثير من النساء يبدأون فى تناول اللبن كل يوم خلال فترة الحمل، ويعتقدون أنه جيد لهم، لكنهم لا يعلمون ما ينتج عنه فى المقابل، وهنا نصح الأطباء أن يكون تناول الحليب الخالى من اللاكتوز أو غيره من الأطعمة الغنية بالكالسيوم إذا كنت لا تتحمل اللاكتوز وتصدر الكثير من الغازات جراء تناوله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة