خالد صلاح

وزير النقل: ارتفاع معدلات تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الحر لـ78%

السبت، 01 أبريل 2017 01:06 م
وزير النقل: ارتفاع معدلات تنفيذ طريق شبرا ـ بنها الحر لـ78% الدكتور هشام عرفات خلال جولته بطريق شبرا ـ بنها الحر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تفقد اليوم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، برفقة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى وقيادات الطرق والكبارى، لمتابعة أعمال تنفيذ الطريق، البالغ تكلفته 2.5 مليار جنيه.

وأكد وزير النقل فى تصريحات صحفة أن نسبة التنفيذ بالطريق بلغت 78%، ويشمل إنشاء عدد كبير من الأعمال الصناعية، تبلغ  62 عمل صناعى (38 كوبرى و24 نفق)، لافتا إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات للإسراع فى معدلات التنفيذ، وتمثلت فى سحب الأعمال من الشركات المتأخرة فى معدلات التنفيذ وإسنادها إلى شركات أخرى لسرعة الانجاز للانتهاء من الطريق وفق الجدول الزمنى، مع تكثيف المعدات فى المواقع.

وبدأت جولة وزير النقل بتفقد تنفيذ أعمال إنشاء الكوبرى الضخم الذى يربط الطريق الدائرى حول القاهرة مع طريق شبرا ـ بنها الحر، والبالغ تكلفته الإجمالية 180 مليون جنيه، ثم تفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع، لمتابعة التقدم فى معدلات التنفيذ.

وأضاف وزير النقل أن هذا الطريق سيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى الذى يمر عليه ما يزيد عن  140 ألف سيارة فى اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائرى والطريق الدائرى الإقليمى دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

وطالب الوزير الشركات المنفذة بإجراء اختبارات التحميل على طول الطريق وعلى الكبارى المقامة عليه، وأن تكون أعمال النيوجرسى على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كل الكبارى وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق، مشيرا إلى أن تسلم المشروع سيكون بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية.

وبعد انتهاء جولته بطريق شبرا بنها عقد الوزير اجتماعا موسعا مع الشركات المنفذة  للطريق الدائرى الاقليمى لمتابعة معدلات  التنفيذ، وأكد وزير النقل لقيادات الشركات على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى للمشروع وأن يتم الانتهاء من الجزء المكمل لطريق شبرا ـ بنها من الدائرى الاقليمى، حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى عند بنها بالتزامن مع الانتهاء من طريق شبرا ـ بنها الحر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة