خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مساعد وزير الخارجية يبحث فى المجر أوجه التعاون الثنائى مع مصر

السبت، 01 أبريل 2017 01:06 م
مساعد وزير الخارجية يبحث فى المجر أوجه التعاون الثنائى مع مصر وزارة الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية بزيارة رسمية للمجر ترأس خلالها الجانب المصرى فى جلسة المشاورات السياسية بين البلدين، والتى عقدت بمقر وزارة الخارجية والتجارة فى مدينة بودابست وترأس الجانب المجرى خلالها سيلفستير بوش سكرتير الدولة المساعد بالخارجية المجرية.

 

وقالت وزارة الخارجية فى بيان، اليوم السبت، إن المشاورات ركزت على تناول مختلف أوجه التعاون الثنائى بين مصر والمجر، حيث أشاد الجانبان بالمستوى المتميز للعلاقات السياسية التى تربط بين البلدين، وأعربا عن تطلعهما لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادى المشترك فى مختلف المجالات والاستفادة من الفرص الواعدة لمشاركة الشركات المجرية فى المشروعات القومية الجارى تنفيذها فى مصر ومن بينها مشروع محور تنمية قناة السويس فضلا عن التعاون المشترك فى قطاع السكك الحديدية. 

 

على صعيد آخر تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وأزمة المهاجرين واللاجئين حيث عكست النقاشات تفاهما مشتركا بين مصر والمجر حول مختلف القضايا.

 

وأعرب السفير إيهاب نصر عن تقدير مصر للمواقف المجرية فى المحافل المختلفة والتى تعكس تفهما وإدراكا للتطورات الجارية على الساحة المصرية، كما أعرب سيلفستير بوش سكرتير الدولة المساعد بالخارجية المجرية، عن تقدير بلاده لجهود مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ومكافحة عمليات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

 

على جانب آخر التقى مساعد وزير الخارجية المصرى على هامش زيارته للمجر مع نائب وزير الخارجية المجرى، حيث تم مناقشة الموقف الراهن لعدد من مشروعات التعاون الجارى تنفيذها بين البلدين فى المجالات المختلفة، ومن بينها مشروعات الطاقة المتجددة وإدارة الموارد المائية.

 

فى سياق متصل اجتمع السفير إيهاب نصر مع المدير السياسى للخارجية المجرية، حيث تم خلال اللقاء التأكيد على قوة العلاقات التى تربط بين مصر والمجر والاهتمام المشترك بالارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب، كما ناقشا عددا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك للبلدين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة