خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ليفربول × إيفرتون.. كيف طور كومان أداء التوفيز؟!

السبت، 01 أبريل 2017 10:29 ص
 ليفربول × إيفرتون.. كيف طور كومان أداء التوفيز؟! إيفرتون
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه ليفربول منافسًا صعبًا اليوم السبت، وهو "جاره" فريق إيفرتون الذى تطور أدائه بشكل لافت هذا الموسم تحت قيادة المدير الفنى رونالد كومان، وذلك على ملعب الأول "أنفيلد رود"، ضمن منافسات الجولة 30 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

كان ليفربول قد حسم لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب إيفرتون "جوديسون بارك"، بالفوز بهدف دون رد سجله لاعبه السنغالى ساديو مانى.

 

منذ الهزيمة من ليفربول فى مباراة الذهاب يوم 19 ديسمبر الماضى، لم يخسر إيفرتون إلا مباراة واحدة كانت أمام توتنهام هوتسبير (3-2) فى الجولة 27 بالبريميرليج، من أصل 12 مباراة، بينما حقق الفوز فى 8 مباريات و3 تعادلات، ويحتل التوفيز المركز السابع بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 50 نقطة بفارق 6 نقاط خلف ليفربول "الرابع" وبفارق الأهداف خلف أرسنال "السادس".

 

فى هذا الصدد.. نرصد أسباب تطور أداء إيفرتون خلال الموسم الحالى (2016-2017):

كومان مدرب ايفرتون
كومان مدرب إيفرتون

 

1- إضافة لاعب لخط الوسط

أضاف رونالد كومان المدير الفنى لفريق إيفرتون، لاعبًا فى خط الوسط كان له تأثير فعال على أداء الفريق هذا الموسم، ليلعب المدرب الهولندى بطريقى (4-3-2-1) التى لاقت نجاحًا كبيرًا، حيث اعتمد على اللاعب الشاب ليفربودليان صاحب الـ18 عامًا الذى كونّ شراكة ناجحة بجانب زميله إدريسا جوى فى خط الوسط، حيث لا يوجد لاعب آخر مثله تمكن من قطع الكرة هذا الموسم بالبريميرليج ولا حتى نجولو كانتى لاعب وسط تشيلسى الإنجليزى.

باركلى
باركلى

 

2- روس باركلى

قدمّ باركلى أداءً مذهلًا مع إيفرتون خاصة منذ بداية هذا العام 2017، حتى إنه يحتل المرتبة الثالثة بين لاعبى البريميرليج الأكثر صناعة للفرص "67" خلف كريستيان إيركسن لاعب توتنهام "80" وكيفن دى بروين لاعب وسط مانشستر سيتى "76"، حيث تألق باركلى فى المركز رقم "10" وهو صانع الألعاب، حيث أكد كومان إجادة باركلى لهذا المركز أكثر من الاعتماد عليه فى منتصف الملعب.

افضل هدافين ايفرتون بالدوري الانجليزي
أفضل هدافين إيفرتون بالدورى الانجليزى
 

3- تألق روميلو لوكاكو

المهاجم البلجيكى يقدم أفضل مواسمه على الإطلاق خلال مسيرته، حيث يتربع هداف التوفيز على لائحة هدافين الدورى الإنجليزى هذا الموسم برصيد 21 هدفًا حتى الآن، وأصبح بذلك أفضل هدافًا فى تاريخ نادى إيفرتون يتخطى الهدف 20 خلال موسم واحد، وهو ما لفت الأنظار إليه من عمالقة أوروبا التى تطمع بضم اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة