خالد صلاح

التموين تحاصر تجار الأسماك الجشعين وعشرات المخالفات لعدم إعلان الأسعار

السبت، 01 أبريل 2017 10:03 ص
التموين تحاصر تجار الأسماك الجشعين وعشرات المخالفات لعدم إعلان الأسعار مقاطعة الأسماك - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء ياسر صابر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار، وملاحقة أصحاب محال الأسماك التى لا تعلن عن الأسعار.

 

وأكد مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن بعض التجار دأبوا على الجشع وثقافة الطمع، مشدداً على استمرار الحملات التموينية لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار على مدار الـ24 ساعة.

 

وقال مصدر أمنى إن الحملات التموينية التى استهدفت جميع الأسواق على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مديريات الأمن ساهمت فى تحرير 150 مخالفة لمحال أسماك لعدم الاعلان عن الأسعار.

 

وبدورها، دفعت شركة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية بسيارات محملة بالمواد الغذائية بها أسماك لضخها فى المناطق الشعبية والقرى والنجوع، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الغذائية اللازمة لهم بأسعار مخفضة بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بالتوسع فى منافذ "أمان" وزيادة أعداد سيارات المواد الغذائية، التى يشرف عليها اللواء أشرف محمود مساعد وزير الداخلية للبحوث، واللواء مدحت عبد الله رئيس شركة أمان.

 

ومن جانبه، قال اللواء دكتور علاء عبد المجيد الخبير الأمنى إن الحملات الشعبية التى تدعو لمقاطعة الأسماك بعد رفع سعرها بالتزامن مع حملات شرطة التموين على الأسواق سوف تساهم بشكل كبير فى خفض أسعار الأسماك خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأَضاف الخبير الأمنى، لـ"اليوم السابع"، أن رفع أسعار السلع الغذائية يرجع لجشع التجار والرغبة فى جمع مزيد من المال بشتى الطرق، فضلاً عن سوء الثقافة الاستهلاكية للمواطنين، الذين يقبلون على شراء السلع الغذائية بالرغم من ارتفاع أسعارها، فى حين أن عزوفهم عن شرائها لأيام قليلة سوف يجبر التجار على تقليص الأسعار، بعدما يكتشفوا أن هذه السلع مصيرها التلف والركود لعدم إقبال المواطنين عليها، ما يضطرهم إلى خفض سعرها مرغمين على ذلك.

 

وانطلقت، اليوم السبت، حملة موسعة لمقاطعة الأسماك فى 12 محافظة على مستوى الجمهورية، لمواجهة جشع التجار لخفض الأسعار بدعم من "اليوم السابع" تحت شعار "بلاها سمك خلوه يعفن"، التى بدأت اليوم حتى 10 أبريل، بهدف الضغط على التجار.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كلام مش صح

بيروحوا علي البائعين الصغيرين فقط وبيسيبوا التجار الكبار ال بيتلاعبوا في الأسعار . قليل جدآ من الشعب بناعنا شايف شغله صح

عدد الردود 0

بواسطة:

شكر

إستمروا في المقاطعة ياجماعة لأن الجهات الرقابية مش هتعمل حاجة

الحملات دي فرصة لضعاف النفوس لأخذ الرشاوي ، مافيش عندنا شغال غير الرقابة الإدارية وربنا مع رجالتها في مواجهة عدد رهيب من المرتاشين والجشعين والفاسدين ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عمر

المتحكم فى السوق

بائع الاسماك متضرر من زيادة الاسعار زيه زى المواطن لان ارتفاع الاسعار بيقلل مبيعاته المتحكم التاجر الكبير والمصدرين

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

منافذ الجمعيات التى تشرف عليها شرطة التموين هى الحل

بس ياريت اللى بيتابعوا الأسعار يكون عندهم دين

عدد الردود 0

بواسطة:

السعيد المصرى

هل هذا هو الحل السليم والصحيح

أرى ما تقوم به الداخلية أو الجيش هو إجراء جيد من حيث محاربة التجار الجشعين ولكن ليس هذا هو الطريق الصحيح حيث أن للداخلية أو الجيش مهام أهم جدا . ولكن قد يكون هذا الإجراء مؤقتا لفترة محدودة ولكن ليس سساسة أو استراتيجية دائمة. فالأصل هو قوة الدولة وقدرتها على السيطرة على الأسعار تماما وبذلك تكون الدولة قوية . ولكن أنها تقاوم التجار بهذه الطريقة وفن التجار فى النهاية سيكسبون لأن الموضوع يحتاج نفس طويل . والتجار ما ورآهمش شعلانه إلا التجارة. لابد من أحكام السيطرة والقضاء على التجار الجشعين بتحديد الأسعار العادلة وبعدها التاجر اللى يرفع السعر يعدم فى ميدان عام . زى بقية الدول المحترم عندما أحد يستغل الشعب . علشان كده دى دول قوية ومحترمة من كافة الدول وشعوبها. وتسألون عن الولاء فى ظل هذا الاستغلال للشعب الفقير والغلبان. والله ينتقم من التجار الجشعين اللذين كل يوم يرفعوا الأسعار. حسبى الله ونعم الوكيل فيهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السمك غالى ايضا فى المجمعات

السمك غالى ايضا فى المجمعات...مطلوب اعلان سعر البيع فى المجمعات وتوفير السمك بكميات مناسبة علشان الغلابة ........

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اهم شئ هو استمرار الحملات

..وليس للسمك فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرنا ابراهيم عياد

جشع التجار

الأسعار غاليه جدا ليست فى متناول المواطن العادى وواجب على الحكومه مراعاه السوق المصرى للحد من جشع التجار

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

المشكله اصلا..تصدير الاسماك على حساب السوق المحلى...وبهذا فقانون العرض والطلب يتحكم بالاسعار

وهذا م- اشتكى منه بائعى السمك بالسويس...بتصدير كميات كبيره من الاسماك..وارجعوا الى مقالتين ل..اليوم السابع بهذا الشان بتاريخ...23- 2-2017..... والاخرى بتاريخ 25-2-2017

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

الحكومه تبيع السمك الاسوانى المعفن ب 33 جنيه فى المجمعات

الحكومه بتلف ودور وبتستعبط الشعب ... مقاطعة ايه وهباب ايه الحكومه قامت بتخفيض قيمة الجنيه 70 % واصبحت اسعار الاعلاف نار . بدون مقاطعه الناس ممعهاش فلوس تشترى حاجه والاسواق بها ركود واذا استمر الحال على هذا الوضع سوف يحدث شىء مهول فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة