مصدر بالبترول: نبيع خام غارب الثقيل لأنه لا يتناسب مع معامل التكرير المصرية

الخميس، 09 مارس 2017 04:56 م
مصدر بالبترول: نبيع خام غارب الثقيل لأنه لا يتناسب مع معامل التكرير المصرية حقل بترول - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن الهيئة العامة للبترول تلجأ إلى طرح مناقصات عالمية لبيع خام حقول البترول بمنطقة رأس غارب، مشيرا إلى أنه من الخامات الثقيلة ولا يتناسب مع معامل التكرير المصرية.

 

كانت شركة روسنفت النفطية الروسية اشترت للمرة الأولى ثلاث شحنات من خام رأس غارب الثقيل، فى مناقصة طرحتها الهيئة العامة للبترول خلال فبراير الماضى.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مواصفات معامل التكرير المصرية لا تتناسب مع خام رأس غارب الذى يحتاج إلى مواصفات معينة فى تكريره.

 

وتابع أن مواصفات معامل التكرير المصرية تتماشى مع خام النفط الخفيفة ، والتى تستطيع انتاج عدد كبير من المنتجات البترولية بدرجة جودة عالية.

 

من جانبه قال مصدر بالشركة العامة للبترول العاملة بحقول رأس غارب أن الشركة تسلم زيت حقول رأس غارب إلى الهيئة العامة للبترول، مشيرا إلى ان الهيئة هى الجهة المسئولة عن تسويق منتجات الشركات الوطنية.

 

وباعت الهيئة العامة للبترول سبع شحنات حيث فازت شركة بتراكو التجارية السويسرية بـ 4 شحنات، فيما فازت روسنفت تريدنج بالشحنات الثلاث الباقية ، ومن المقرر تحميلها فى أبريل ومايو ويونيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة