متحدث باسم إردوغان: بعض الدول الأوروبية ترفض التعديلات الدستورية فى تركيا

الخميس، 09 مارس 2017 01:37 م
متحدث باسم إردوغان: بعض الدول الأوروبية ترفض التعديلات الدستورية فى تركيا الرئيس التركى أردوغان
أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث باسم الرئيس التركى رجب طيب إردوغان اليوم الخميس إن بعض الدولة الأوروبية تعمل من أجل رفض التعديلات الدستورية فى استفتاء أبريل نيسان وعبر عن قلقه مما اسماه تزايد رهاب الإسلام والعنصرية فى أوروبا.

وفى مؤتمر صحفى قال المتحدث إبراهيم كالين إن قادة جيوش الولايات المتحدة وتركيا وروسيا ناقشوا آليات تنسيق العمليات فى سوريا خلال اجتماع فى إقليم انطاليا جنوب تركيا هذا الأسبوع ،وردد كالين تصريحات أدلت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن وجود خلافات عميقة بين البلدين.

وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقده فى أنقرة إن الخلافات بين تركيا وألمانيا تشمل المعركة ضد الإرهاب مضيفا أن متشددين أكرادا يتحركون بحرية فى ألمانيا.

وتزايد التوتر بين البلدين العضوين فى حلف شمال الأطلسى بعد إلقاء القبض على صحفى ألمانى من أصل تركى فى تركيا وإلغاء تجمعات لوزراء أتراك كانت تهدف لحشد التأييد لاستفتاء 16 أبريل  الذى يهدف لتوسيع صلاحيات إردوغان.

وقال إبراهيم كالي،  إن قرارا لم يُتخذ بعد بشأن الجهة التى ستشن العملية العسكرية على المناطق التى يسيطر عليها تنظيم داعش فى محافظة الرقة السورية، وفى إشارة إلى الاجتماع الثلاثى الذى جرى هذا الأسبوع بين القادة العسكريين لروسيا وأمريكا وتركيا "خطتنا واضحة للغاية لكن عملية المفاوضات مستمرة".

وأضاف كالين للصحفيين فى أنقرة "لم يتخذ قرار نهائى بعد بشأن من وكيف ستشن العملية على الرقة. يتعين على المسلحين الأكراد أن يخرجوا من منطقة منبج السورية إلى شرقى نهر الفرات وفقا للوعود التى قُطعت لنا."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة