أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة دمياط السابق يفضح ممارسات غادة صقر.. رمضان الطنطاوى:استغلت عضويتها بالبرلمان للنيل منى والضغط على الشيحى لرفضنا مجاملتها.. و"تعليم البرلمان" كشفت ادعاءاتها واتهاماتها الباطلة.. ولن أترك حقى

الخميس، 09 مارس 2017 12:18 م
رئيس جامعة دمياط السابق يفضح ممارسات غادة صقر.. رمضان الطنطاوى:استغلت عضويتها بالبرلمان للنيل منى والضغط على الشيحى لرفضنا مجاملتها.. و"تعليم البرلمان" كشفت ادعاءاتها واتهاماتها الباطلة.. ولن أترك حقى الدكتور رمضان الطنطاوى رئيس جامعة دمياط السابق يفضح ممارسات النائبة غادة صقر
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرار وزير التعليم العالى بتشكيل لجنة لبحث ترقيتها تشوبه المجاملة
 

شن الدكتور رمضان الطنطاوى رئيس جامعة دمياط السابق، هجوما حاد على النائبة غادة صقر عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، مؤكدا أنها مارست ضغوطا رهيبة عليه وعلى وزير التعليم العالى من أجل الموافقة على نقلها إلى كلية الآداب وترقيتها لدرجة أستاذ مساعد، موضحا أنه لن يترك حقه وخاصة بعد أن قامت بسبه واتهامها له بالفاسد تحت قبة البرلمان، وأنه سيتقدم ببلاغ للمحامى العام بدمياط وينتظر موافقة مجلس النواب على رفع الحصانة عنها من أجل الاستماع إلى أقوالها.

 

أشرف حاتم
أشرف حاتم

والى نص الحوار..

 

ما الذى دار بينك وبينها فى لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب؟
 

اتهمتنى بأننى فاسد ووجهت لى وابلا من السباب والشتائم وكل هذا مسجل فى المضبطة ولم أحصل على نسخة من المضبطة لأن الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة، قال إنه سيتم حذف كل تلك الألفاظ من المضبطة.

 

غادة صقر
غادة صقر

 

هل تقدمت بأى بلاغات ضد النائبة غادة صقر؟
 

تقدمت ببلاغ للمحامى العام بدمياط والنيابة استدعتنى وأدليت بأقوالى وخاطبت مجلس النواب لرفع الحصانة عنها للاستماع لأقوالها، وعلى حد علمى جميع الإجراءات تمت وفى انتظار رد رئيس مجلس النواب.

 

هل قدمت ضدك أى مستندات أو تقارير رقابية أكدت صحة الاتهامات؟
 

اتهاماتها لى وللجامعة بالفساد كلام مرسل وتم الرد عليه بالمستندات.

 

هل يوجد خلافات شخصية سابقة بينك وبينها وما سبب هذا التصعيد؟
 

أبدا.. هجومها الشرس على وعلى مجلس الجامعة جاء بناء على 3 مطالب تقدمت بها، ولم يتحقق منها أى مطلب لعدم استطاعة الجامعة الموافقة عليها، حيث طلبت أن تتولى الإشراف على المكتب الإعلامى بالجامعة وتكون المتحدث الإعلامى للجامعة ولم ينفذ لها هذا المطلب لأن الجامعة ليست بحاجة إلى هذه الخدمة فلا يوجد لدى الجامعة مكتب فنى أو إعلامى حتى أجعلها متحدثا إعلاميا للجامعة لأن المكتب الإعلامى للجامعة ليس به سوى موظف واحد.

وعندما أصبحت عضوا بمجلس النواب جاءت وتقدمت بطلب للنقل من كلية التربية النوعية إلى كلية الآداب وطالبتنى بأن أتحدث مع عميد كلية الآداب لكى يوافق على نقلها ولكنى رفضت لأننى لا أحب أن أكون وسيلة ضغط على أحد، لأنه لا بد من موافقة مجلس القسم ومجلس الكلية بالكليتين ولم تحصل على الموافقات المطلوبة حتى 4-5-2016 لأن تخصصها لا يتناسب مع التخصص المطلوب النقل إليه.

رمضان الطنطاوى
رمضان الطنطاوى

 وفى شهر يوليو جاءنى طلب من عميد كليتها بشأن رغبتها فى الترقية، فرفعت مذكرة للمستشار القانونى عميد كلية الحقوق لإبداء الرأى، وجاء الرد برفع الأمر للمجلس الأعلى للجامعات، لبحث أوراقها والإفادة نحو تحديد اللجنة المختصة التى يتم إرسال الإنتاج العلمى لها لفحصه فى ضوء التخصص الذى ترغب فى الترقية عليه لدرجة أستاذ مساعد بقسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية تخصص صحافة وأخبرتها بذلك وخرجت من مكتبى بدون أى خصومة.

 

وفوجئت فى شهر يونيو آخر شهر لعملى بالجامعة بسيل من الشكاوى، وأثناء حضورى اجتماع الجامعات البريطانية فوجئت بالدكتور جمال شيحة يخبرنى بتقدمها بطلب إحاطة ضدى، وفى المجلس الأعلى للجامعات المقام بالإسكندرية أخبرنى الدكتور أشرف الشيحى بأن هناك طلب إحاطة من مجلس النواب عن وجود مخالفات بالجامعة، فجمعت كل أوراقى وتوجهت للجنة وقمت بالرد على كل اتهام بالملفات والوثائق.

 

وعقب رحيلى تقدمت غادة صقر بطلب للدكتور ممدوح نعمة الله القائم بعمل رئيس جامعة دمياط بشأن إنجاز ترقيتها، وتم تشكيل لجنة كنت أحد أعضائها، وهى الآن فى المجلس الأعلى للجامعات- وتابع: "باختصار مارست النائبة ضغوطا علىَّ فوق الطاقة وفوق الوصف مستغلة لحصانتها البرلمانية، كما ضغطت على الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات اللجنة التخصصية التى اختارت 5 أعضاء من المقرر أن يقومون بتحكيم الأبحاث التى تقدمت بها.

 

ما الذى حدث فى جلسة لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب؟
 

حضرت الاجتماع الثانى فى جلسة لجنة التعليم والبحث العلمى للنظر فى طلب الإحاطة المقدم من النائبة غادة صقر بشأن مخالفات جامعة دمياط، وقال إنه بالنسبة لتعيين 119 عضو هيئة تدريس بالجامعة وتعليقها بأنه يكلف الدولة ملايين الجنيهات على الرغم من عدم حاجة جامعة دمياط لأى من الدرجات المالية، وأن الأقسام بكليات الجامعة قد انتهت إلى عدم حاجتها لأعضاء هيئة تدريس - رد إنه بالعكس تم أخذ رأى مجالس الأقسام ومجالس الكليات وفى ضوء الدرجات التى تم توفيرها بموافقة وزارة المالية فى 9 - 6- 2015، وتابع أنه تم نشرها بالصحف القومية وجميع الإجراءات الخاصة بتعيين أعضاء هيئة التدريس طبقا للاحتياجات الفعلية الواردة من الأقسام العلمية ومجالس الكليات وطبقا لمعايير الجودة والنسب المسموح بها.

 

وأضاف أن اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، رأت خلال دراستها لهذا الموضوع وبعد الاستماع إلى النائبة وإعطائها الفرصة كاملة على مدى اجتماعين كاملين للجنة، وبعد دراسة ردود رئيس الجامعة، أن كل ما تقدمت به النائبة غادة صقر ليس صحيحا وأنه لا توجد مخالفات.

 

وتابع: "لكنها لم تكتف بما حدث فأرسلت شكوى للدكتور أشرف العربى وزير التخطيط بشأن وقف إعلان الوظائف وكذلك شكوى لوزارتى المالية والتخطيط، وجاء الرد بأن إجراءات الإعلان عن الوظائف صحيحة، كما قامت وزارة الإسكان بحفظ الشكوى التى تقدمت بها لعدم وجود أى مخالفات فى أعمال إنشاءات الجامعة.

 

وتوجهت للجامعة لإصلاح خطأ فى الراتب الخاص بى، ففوجئت بفريق تحقيق، وعندما استفسرت قالوا هناك شكوى من النائبة.

 

هل توجد بينك وبينها خصومة شخصية فى السابق؟

ليس بينى وبينها أى خلاف شخصى ولم أحتك بها أو أتعامل معها إلا وأنا رئيسا للجامعة، مختتما: "أنتظر قرار النيابة العامة ولن أتركها".

وزير التعليم العالى السابق أشرف الشيحة
وزير التعليم العالى السابق أشرف الشيحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

الموضوع مش محتاج سندات

شكلها باين وبيقول كل حاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

انشر ياسايع

نفس النهج

نفس الطريقه الحمله بدأت وغاده هاتودع الملعب زى اللي قبلها وياريت نراجع الارشيف

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

رئيس جامعة دمياط يعترف

رئيس جامعة دمياط يعترف بان لجان الترقيات فيها مجاملات ، وهذا ليس جديدا فمعروف أن هذه اللجان قامت بالكثير من المجاملات فى الترقيات العلمية وأدى ذلك إلى انهيار المستوى العلمى لبعض الأساتذة وتدنى مستوى الطلاب، منظومة فاسدة تحتاج الى مراجعة ونظام جديد الترقيات العلمية

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

إن كان عند هذا البرلمان دم فليوقف هذه الخائبة فوراً

من المعروف عرفا وقانونا وشرعا أن أمثال هذه الغادة( ولا يصلح أن أقول عنها النائبة) أتت لتكون خادمة لأبناء دائرتها، ولكن هذا هو نتيجة سوء الاختيار الذي حذرنا منه الرئيس، وبيع الأصوات واستغلال المحتاجين في الانتخابات، لتأتي هذه الدائرة بإخوانية بحتة وتكون ممثلة لمحافظة في مصر ومثلها الكثير في المجلس الذي لا فائدة منه، فهو مجلس المنفعجية والبحث عن المصالح الشخصية فقط. نحن المصريون الآن في نكبة بسبب هذا البرلمان، فأمثال هذه الخائبة والمستغلة للحصانة، وغيرها ممن تم إنهاء خدماتهم بالبرلمان وغيرهم ممن يجلسون على مقاعدهم دون أهمية أو فائدة للشعب ويعبثون في مقدرات الوطن - هؤلاء لا بد لوقفة من الشعب تجاه هذا البرلمان، وعلى المشرّع أن يجد مخرج لردع هؤلاء الخونة قبل فوات الأوان. ونحن المصريون في انتظار حفظ ماء الوجه قبل غضبة الشعب المصري ، وكلنا يعلم ما هي غضبة الشعب المصري. إنشر يا سابع.

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس حلمي

كشف المستور وسقوط الاقنعه

بعد الكشف عن المخالفات الفاضحه واستغلال الحصانه وسقوط القناع عن وجه هذه النائبه لتظهر لنا الحقيقه وانها كانت تدعم جماعه الاخوان الارهابيين وتحديها لكل القوانين ماذا ينتظر البرلمان ليحول هذه النائبه الي لجنه القيم والتحقيق معها ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

كل ده عشان النائبة الشجاعة خرجت عن الخط و رفضت إسقاط عضوية السادات في البرلمان ؟

كل ده عشان النائبة الشجاعة خرجت عن الخط و رفضت إسقاط عضوية السادات في البرلمان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

استر يارب

الست دي من شكلها مفتريه واستغلت الحصانه ارحمونا شويه هي الترقيه والنقل بالعافيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد القادر

نموزج غير مشرف لما يفرزه مجلس النواب من حين لآخر

شكلها من الصورة يوحى بانها معلمه فى سوق الكرشه ورجول المواشى

عدد الردود 0

بواسطة:

damitaa

عقربه

دي ست بتكره كل الدمايطه بتتحاما في جوزها طبعا ضابط الشرطه لم تترك اي مؤسسه بدمياط الا للكيل منها والغرفه التجاريه خير دليل قصو جذور الشر من المجلس ياعبعال بيه تحيه كبيرة للاستاذ دندراوي الهواري المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

يمهل ولا يهمل .. وعقبال الباقين المتسترين بالمحسوبية والرشوة

لو أنها مخلصة وصادقة ما وجهت اليها هذه الإتهامات ...يارب نظف مصر من هذه الوحوش الآدمية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة