اﻵثار تشارك فى معرض (EXPO-2017) بكازاخستان يونيو المقبل

الخميس، 09 مارس 2017 08:13 م
اﻵثار تشارك فى معرض (EXPO-2017) بكازاخستان يونيو المقبل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل وزير الآثار الدكتور خالد العنانى، وزير ثقافة دولة كازاخستان، والوفد المرافق له، على هامش اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المصرية الكازاخستانية الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى، والتى انعقدت على مدى يومين.

وبحث وزير الآثار، مع وزير الثقافة الكازاخستانى، سبل تدعيم التعاون الأثرى بين البلدين، حيث وجه وزير كازاخستان الدعوة إلى العنانى لحضور حفل افتتاح معرض (EXPO-2017)، المقرر عقده فى يونيو القادم.

ومن جانبه، أوضح جمال مصطفى، مدير عام آثار القلعة، وممثل الوزارة فى اجتماعات اللجنة، أنه تم الاتفاق على التعاون بين البلدين فى مجال منع الاستيراد والتصدير غير القانونى للممتلكات الثقافية والأثرية وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية الموقعة بين البلدين.

وأضاف أنه سيتم تشجيع تبادل المعارض الأثرية من العصر الإسلامى، وإقامة معارض المستنسخات الأثرية، بالإضافة إلى إعداد دورات تدريبية للمرممين والأثريين من كازاخستان فى جمهورية مصر العربية، كما سيتم وإرسال الخبراء المصريين لتدريب الأثرين فى كازاخستان.

وأشار مصطفى إلى أن وزارة الآثار والجانب الكازاخستانى اتفقا على المشاركة فى معرض (EXPO-2017)، على أن يقوم الجانب المصرى بإهداء مجموعة من المستنسخات الأثرية لوضعها فى المتحف الوطنى بكازاخستان، ووضعها على قائمة الزيارات الرسمية والدبلوماسية بالمتحف الأمر الذى سيساهم فى الترويج للتراث المصرى هناك خلال المعرض.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة